الرئيسية » أخبار مهمة » الجيش السوري يحرر ويحكم الطوق … – الضاد برس

الجيش السوري يحرر ويحكم الطوق … – الضاد برس

أحكم الجيش السوري سيطرته الكاملة على بلدات مسيكة الشرقية والغربية ورسم الخوابي وأشنان والدلاسة بريف درعا الشمالي الشرقي بعد عملية عسكرية خاطفة أوقعت خلالها العديد من العناصر المسلحة قتلى ومصابين و في حين أحكمت الوحدات العسكرية الطوق بشكل كامل على قريتي مليحة العطش وبصرى الحرير في ريف درعا. الى ذلك واصل الجيش رصد تحركات المسلحين واستهدافهم في كافة المناطق التي تشهد انتشاراً للجماعات المسلحة حيث تم توجيه ضربة مركزة على تحركات العناصر المسلحة في قرية مغر المير بريف دمشق الجنوبي الغربي الامر الذي أسفر عن مقتل عدد من المسلحين وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة.

في حين نفذت وحدات عسكرية جملة استهدافات على تجمعات المسلحين في محيط ساحة السيلان وحارتي العارة والسلطيانية في الزبداني بريف دمشق الامر الذي أسفر عن مقتل عدد منهم وعرف من بين القتلى : “حسين ثابت” و “نور هزيمة” و “عبدو الخوص” و “فادي مراد” و “علي عمر” و “إحسان تيناوي”. في الوقت الذي دمر فيه الجيش مقراً لمسلحي “جبهة النصرة” شمال شرق جسر زملكا الامر الذي أسفر عن مقتل وجرح عدد منهم , من بينهم : اليمني الجنسية “سفيان عبد الله حسين” و الاردني “ناجي الدرواشة” و الليبي “محمد بزامة”.

ودارت اشتباكات بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة في حي ميسلون شرقي حلب وفي محيط حي الميدان شمال شرق حلب , وسط ضربات مركزة على مناطق تجمع العناصر المسلحة في حيي القاضي عسكر والصاخور في حلب, وقرب جامع حذيفة بن اليمان وعند أفران الهواش وجنوب شرق برج المعلمين في حي جوبر شرقي العاصمة دمشق.

في ظل جملة استهدافات على مواقع المسلحين في مدينة الموحسن وقرية الجفرة ومنطقة البوليل في ريف دير الزور وفي قرى عين السودا وكنيسة نخلة وعين القصب والبشيرية والمشيرفة وبفطامون في ريف إدلب وفي بلدات الحميدية وام باطنة ومسحرة في ريف القنيطرة , فيما اندلعت اشتباكات مع المجموعات المسلحة في محيطي مخيم درعا وحي طريق السد في درعا وفي محيط بلدة بصر الحرير في ريف درعا , الى جانب مواجهات مسلحة مع عناصر “داعش” على أطراف حيي الحويقة والرشدية في دير الزور.