الرئيسية » أخبار مهمة » معارك طاحنة على محور < العيس > في ريف حلب الجنوبي
الجيش السوري وحلفاُؤه يسيطرون على منطقةِ العيس الاستراتيجية بريف حلب الجنوبي

معارك طاحنة على محور < العيس > في ريف حلب الجنوبي

أكد مصدر ميداني لـ “الضاد برس” ، بانه تدور اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري وحلفائه من جهة، ومسلحي جبهة “النصرة” والمجموعات المسلحة المتحالفة معها من جهة اخرى، على محور العيس في ريف حلب الجنوبي، تستخدم فيها مختلف انواع الاسلحة الخفيفة والثقيلة ومقتل وجرح عدد من المسلحين.

كما أكد المصدر نفسه بان الجيش السوري وحلفاؤه سيطروا بالكامل على منطقة العيس وتلتي العيس والسيريتل في حلب.

وتعرضت منطقة العيس والتلال المحيطة بها لضربات قوية هي الاولى من نوعها منذ بدء معركة حلب، حيث تعد العيس موقعاً استراتيجياً مهماً لقوات الجيش السوري لتحافظ على سيطرتها في المنطقة.

من ناحية اخرى يواصل الجيش وحلفاؤه استهدافهم مواقع الجماعات المسلحة في العيس ومحيط خان طومان في ريف حلب الجنوبي بكثافة نارية وضربات مركزة أدت إلى وقوع خسائر كبيرة في صفوفهم ومقتل وجرح العديد منهم.

وقد تم تدمير مقرات وتحصينات لمسلحي “داعش” و”جبهة النصرة” في طلعات لسلاح الجو في الجيش السوري في تير معلة وتلبيسة ودير فول وعز الدين ومحيط حقل جزل النفطي وشمال وشرق تدمر بريف حمص.

وصد الجيش السوري محاولة تسلل لمجموعة من مسلحي جماعة “داعش” الارهابية من منطقة حويجة صكر باتجاه مواقعه عند أطراف حي هرابش في مدينة دير الزور، وأوقع قتلى وجرحى في صفوف المجموعة وأجبر الآخرين على الإنكفاء والتراجع.