الرئيسية » أخبار مهمة » مراسلة الـ < mtv > تدخل سوريا سراً وتتزوج زعيم “النصرة” !

مراسلة الـ < mtv > تدخل سوريا سراً وتتزوج زعيم “النصرة” !

بعد تغطية الـ mtv لتبادل العسكريين المختطفين وتقرير القاعدة الجوية الاسرائيلية…
قدم الدكتور عباس مزهر مؤسس علم الأنتروستراتيجيا الدولية اتهاما إلى النيابة العامة التمييزية في بيروت بحق الإعلامية اللبنانية كارول معلوف التي انتشرت مقابلة تلفزيونية كانت اجرتها مع أسيرين لبنانيين وقعا في يد “جبهة النصرة” الارهابية في ريف حلب.

وقد رفع الدكتور مزهر اتهاما إلى النيابة العامة التمييزية في بيروت بحق كارول معلوف، على خلفية إجرائها لقاء مصورا مع أسيرين لبنانيين على يد جبهة النصرة الارهابية في ريف حلب.

وبحسب ما تداولته وسائل إعلام لبنانية، قال الدكتور مزهر أنّ معلوف “انتهكت القوانين الدولية والإقليمية والوطنية، إذ نسّقت مع جهة إرهابية وروّجت لها ولأفكارها، لافتاً إلى أنّ هذا ما تعاقب عليه المحكمة الجنائية الدولية، وتعتبره عملاً خارجاً على القانون الدولي حول الإرهاب”.

وأشار إلى أنّ معلوف دخلت إلى الأراضي السورية خلسة، متسلّلة من تركيا إلى ريف حلب وإدلب، من دون إذن السلطات السورية واللبنانية، ما يشكّل انتهاكاً للحدود الجغرافية بين الدول.

كما قال إنّ معلوف “نسقت وتخابرت وتواصلت وقابلت جهة إرهابية، أسرت وقتلت عسكريين لبنانيين، وهذا ما يمسّ بالسيادة الوطنية ومواقف لبنان من الإرهابيين”، مشدّداً على أنّه “لا يجوز التواصل مع منظمة تكفيرية ملطخة بدماء مواطنين وعسكريين لبنان”.

واضاف مزهر “أن معلوف تجاوزت قوانين الإعلام اللبناني، عندما بثت لقاء تلفزيونيا باطلا”.

واثار ما اقدم عليها معلوف حفيظة اللبنانيين حيث اكدوا ان تواصل معلوف مع جبهة النصرة (فرع القاعدة في سوريا) يعتبر بروباغندا لهذا التنظيم الارهابية خارج إطار المادة الصحفية وخدش لصورة “المقاومة اللبنانية” لتبدو ضعيفة وأن كل ما تسعى إليه معلوف هو الشهرة و المال.

وقد صنف مجلس الأمن الدولي جبهة النصرة تنظيما إرهابيا الى جانب تنظيمات متطرفة اخرى مثل “داعش”.

وفي فبراير 2016 تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة تشير إلى زواج الإعلامية كارول معلوف من أمير جبهة النصرة “ابومحمد الجولاني” وانهما قد التقيا عدة مرات خلال زيارة معلوف لمناطق سيطرة الجبهة بسوريا.

وليست هذه المرة الاولى لقناة “ام تي في” اللبنانية التي يظهر تعاونها مع اعداء لبنان، فقد كانت القناة قد اعدت تقريرا عن سلاح الجو الاسرائيلي من داخل احدى قواعده الجوية في شمال فلسطين المحتلة، كما ان جبهة النصرة خصتها دون جميع قنوات التلفيزيون اللبنانية بتغطية عملية الافراج عن العسكريين المختطفين في عرسال!

106