الرئيسية » أخبار مهمة » عن مجلس الخدمة المدنية … فضيحة قبل 24 ساعة من اصدار النتائج

عن مجلس الخدمة المدنية … فضيحة قبل 24 ساعة من اصدار النتائج

نجوان كامل الصغير : ( خاص )

نزاهة المؤسسات الحكومية اللبنانية تقع في مخاض مؤلم يتأرجح بين المحسوبيات والفساد وهذا مسلم به باعتراف اكبر ساسة البلد و خبرائه.
لكن الجدير بالذكر أن بعض منها محيد عن الجو المشحون و عن المحاصصة ضمن اتفاق سياسي لإبقاء ماء وجه لما يسمى هيبة الدولة، على ان يتم العمل والتوظيف بها على أساس الكفائة وبعيد عن مبدأ المناصفة الطائفي.
وقد تركت ادارة امتحانات التوظيف لمجلس الخدمة المدنية الذي يضم مجلس خبراء محلف ومشهود له بحياده وبخبرته و قد شكل هذا المجلس في تعاطيه مع الاختبارات نموذج مطور عن اللجان الفاحصة للإمتحانات الرسمية في لبنان شكلا ومضمونا من حيث السرية والضوابط العملية للجانه.
ومن هذا المنطلق أخذ ثقة اللبنانيين بكافة شرائحهم من حيث الخبرة والنزاهة والسرية واعتماد مبدا الكفائة .
لكن ماحدث في الساعات الأخيرة قبل اصدار نتائج مباريات اختيار اساتذة التعليم الثانوي لاختصاصات العلوم الطبيعية والكيمياء، يطرح عدة تساؤلات عن أهلية اللجنة وعن السرية المفروضة!!!!!!
نحن نتحدث عن تسريب صورة للجنة المصححة داخل مكتب التصحيح في مجلس الخدمة المدنية وكأنهم في صورة تذكارية على أرضية غطت سطحها المسابقات الممزقة والاوراق المبعثرة !!!!!

IMG-20160422-WA005
المعروف هو عدم السماح بادخال اجهزة الإتصال الى مكاتب التصحيح ،وخاصة أن الصورة المسربة هي قبل اعلان النتائج ب 24 ساعة !!!
هل وصلت المحسوبيات الى داخل اروقة المجلس ؟
او ان هناك من اراد ان لا تبقى مؤسسة حكومية نظيفة ؟
هذه الأسئلة برسم المعنيين كما الصورة المسربة .
ونرجو ان تكون آخر المؤوسسات التي يبني عليها الآمال الاف الشباب اللبناني في تحقيف العدالة الإجتماعية والحق في التوظيف الكفوء بعيدة ان التلوث الاداري المستشري.