الرئيسية » خبر وتحليل » بالتفاصيل… فقط في مصر مناطق خاصة بالإسرائيليين !
Bedouins on camel near of great pyramid in egypt

بالتفاصيل… فقط في مصر مناطق خاصة بالإسرائيليين !

نشرت صحيفة هآرتس العبرية تقريرا لها اليوم حول السياحة الإسرائيلية في سيناء، مؤكدة أن بعض المناطق في شبه جزيرة سيناء يتم تخصيصها للإسرائيليين فقط دون غيرهم، موضحة أن منطقة رأس الشيطان تُعد واحدة من أبرز المناطق التي يتواجد بها الإسرائيليون فقط.

وتطرقت الصحيفة في تقرير ترجمته وطن إلى رحلة أجراها أحد السياح الإسرائيليين إلى هذه المنطقة مؤخرا، حيث قال له سائق السيارة سوف نذهب اليوم إلى مكان يسعدك كثيرا، وعندما وصلوا إلى هناك وجد أنه في مكان أشبه بالخيال، وشعر أنه في قطعة من إسرائيل، فقد كان المكان بالكامل من الإسرائيليين.

وأوضح السائح الإسرائيلي أن الجلوس في سيناء ومنذ اللحظات الأولى لوصوله إلى هناك يشعره بسعادة غامرة، حيث دائما ما يصطحب زوجته ويأتي إلى منطقة رأس الشيطان ويبدأ رحلته الخاصة، وأضاف أن السائق خالد الذي يرافقه هو وزوجته شخص ودود ودائما ما يتبادلان الضحكات.

ولفتت هآرتس إلى أنه في منطقة رأس الشيطان تنتشر الأكواخ البدوية والحفلات الموسيقية، وتوجد الكثير من الفنادق ذات الأسعار المنخفضة، وهو الأمر الذي يجذب كثير من الإسرائيليين إليها، لا سيما وأنهم يشعرون بالأمان هناك، خاصة وأنه لا يتواجد داخل المنطقة سوى الإسرائيليين فقط، وتوجد إجراءات أمنية مشددة.

وأكدت الصحيفة العبرية أن كثير من الإسرائيليين يفضلون قضاء عطلة نهاية الأسبوع والأعياد اليهودية في هذه المناطق المعروفة والمخصصة لهم في سيناء، حيث يستمتعون بطبيعة الصحراء والشواطئ الخلابة.