الرئيسية » خبر وتحليل » ما هو درع القلمون ؟

ما هو درع القلمون ؟

أنشأ الجيش السوري تشكيلا جديدا من وحدات الدفاع الشعبي في منطقة القلمون بريف دمشق يضم عددا من أبناء المنطقة، التشكيل الجديد تمت تسميته بدرع القلمون وستوكل اليه مهام قتالية في عملية تحرير ما تبقى من منطقة القلمون.

ومع استمرار الجيش السوري والمقاومة في ملاحقة المجموعات الارهابية في جرود القلمون، وتضييق مساحات الحركة عليهم، تم الاعلان عن تشكيل درع القلمون، وهو فصيل عسكري رديف للجيش السوري، يتكون من ابناء بلدات وقرى القلمون، ليكونوا الى جانب الجيش في ملاحقة المسلحين والدفاع عن مناطقهم.

وقال مسؤول ميداني : ” بناء على هذه النجاحات والالتزام الذي ابداه ابناء القلمون في المعارك والتزامهم مع الجيش، اصدرت قرار بأن يخدم ابناء القلمون في مناطقهم سواء كانت خدمة الزامية او احتياطية”.

وقال : “قمنا بتسوية اوضاع ما يقارب 250 عسكري ليخدموا في صفوف الجيش السوري ولنقدم انتصارات لهذه البلد”.

التدريبات التي تلقاها هؤلاء الملتحقون تحاكي معارك في جرود القلمون، بالإضافة الى تلقينهم مهارات الحركة واطلاق النار والتعامل مع حرب العصابات في الجبال والسهول، ما يعزز من قدراتهم القتالية.

الدولة السورية قدمت كل التسهيلات اللازمة لعودة هؤلاء الشبان الى الحاضنة الشعبية، وما ينتظر هؤلاء المقاتلين جبهات قتال سيشتركون فيها لتحرير ما تبقى من مناطقهم في القلمون الشرقي والغربي من الارهابيين وتحكيم الحراسة لقراهم من نفوذ المجموعات الارهابية.

وسيكون هذا التشكيل الجديد رافد للجيش السوري والمقاومة في محاربة الارهاب في جرود القلمون، ويأتي ضمن جهود الأهالي لإنهاء تواجد المسلحين في مناطقهم.