الرئيسية » منوعات » بالفيديو.. أخطر زعماء العصابات وأرقام ثرواتهم “الملياريّة”

بالفيديو.. أخطر زعماء العصابات وأرقام ثرواتهم “الملياريّة”

تنتشر عصابات الإجرام التي تنشط في مجال تجارة المخدرات بشكلٍ أساسي، بالاضافة الى العمل في مجال الجريمة المنظمة، في أنحاء العالم، وقليلةٌ هي المعلومات المتوفرة حول هذه العصابات الخطيرة، ورؤسائها الذين بلغت ثرواتهم ملايين الدولارات، جرّاء تزعّم هذه العصابات.

وفيما يلي أغنى زعماء المنظمات الإجرامية في العالم (باستثناء أولئك الذين تم القبض عليهم وسجنهم من طرف السلطات):

1.”وان كياوكوي”: هو زعيم عصابة مكاو، الفرع التابع لمافيا 14 –K بهونغ كونغ، ثالث أكبر منظمة إجرامية في العالم، و التي يمتد نشاطها دوليا إلى خارج الصين. وأطلق سراحه مطلع عام 2012 بعد ان امضى (14 عاماً) في السجن، ويركز الآن أنشطته في الاستثمار بالقمار وإنشاء الكازينوهات، لتصبح ثروته بقيمة 2.8 مليار دولار.

2.”كينيتشي شينودا”: أضاف على مسرح الجريمة المنظمة اليابانية طابعا اكثر وحشية ميّزه عن أسلافه، وهو الان سادس زعماء منظمة “ياماغوتشي” اكبر المنظمات الاجرامية في اليابان التي تعرف بــِ”الياكورا” والتي يقدر صافي أرباحها سنوياً بـ 80 مليار دولار.

3.”إسماعيل زامبادا”: المشهور بلقب “إلمايو زامبادا”، استفرد بزعامة “كارتيل سينالوا” بعد اعتقال “خواكيم إلتاشبو غازمان” مطلع 2016، الكارتيل هرّب ولا يزال يهرب ويوزع الأطنان من المخدرات الى وفي الولايات المتحدة وتدر عليه 3 مليار دولار سنوياً، ولايزال العقل المدبر لتلك العمليات.

4.”داوود إبراهيم”: صنفته مجلة “فوربس” ثالثاً، ضمن قائمة أغنى تجار المخدرات في العالم سنة 2011، بثروة قُدّرت بـ 6,7 مليار دولار.

5.”ماثيو ميسينا دينارو”: يملقب بـ”الشيطان”، وتقدر ثروته الشخصية بأكثر من 4 مليار دولار.

6.”سيميون موغليفتش”: تشير بعض التقديرات إلى أن ثروته الخاصة تصل إلى أزيد من 10 مليار دولار.