الرئيسية » أخبار مهمة » قصة رجل أعمال ثري.. وحسابات “حزب الله”

قصة رجل أعمال ثري.. وحسابات “حزب الله”

نشرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” في تقرير عن العقوبات المالية على “حزب الله”، قصّة رجل أعمال لبناني يدعى “ممدوح. ل” يملك سلسلة متاجر للإلكترونيات، وقد تمّ إبلاغه أنّ إسمه حاليًا قيد التحقيق في الأروقة الأميركيّة لتقرير ما إذا كان سيُدرج ضمن اللوائح المعاقبة ماليًا.

وقالت الصحيفة: “بفضل ما يتمتع به من أقدمية وسمعة جيّدة، استطاع ممدوح احتكار توفير المعدات وقطع الغيار لعشرات القنوات التلفزيونية العاملة في بيروت. فهو من يشتري المعدات ويرسل فنيين إلى المحطات، وهو مسؤول عن التشغيل السليم للبث، كذلك يدير مركز تدريب. مؤخرًا، ضخّ مبالغ كبيرة في حساباته المصرفية، وهو يعيش كالملوك في فيلا فخمة جدًا ويملك أسطولاً من السيارات الفارهة ولديه عدد من الخدم، كما يدرس أبناؤه في جامعات أقساطها مرتفعة جدًا في الولايات المتحدة الأميركية”.

وتابعت: “لكنّ عاصفة إقتصاديّة سياسية حلّت على ممدوح مؤخرًا مع زيارة مساعد وزير الخزانة الأميركي لمكافحة تمويل الإرهاب دانيال غلايزر إلى بيروت”، وقالت إنّه أُبلغَ أنّ إسمه حاليًا قيد التحقيق ولم يُدرج بعد على اللائحة السوداء. لكن الرسالة التي وصلته هي أنّه إذا إستمرّ في العمل مع الأستديوهات التابعة لحزب الله فإنّ متاجر الإلكترونيات التي يملكها سوف تُفلس، وسيكون هو في مرمى الإستهداف.

وأضافت: “الآن تفكير ممدوح – الذي وقّع عقدًا طويل الأمد مع “المنار” و”الميادين”- منشغل بثروته فيما يميل قلبه إلى النشاط المتزايد في الضاحية الجنوبية، لكنّه يُدرك أنّه إذا أراد الإبتعاد عن هذه النشاطات سيواجه مشاكل مع الحزب”.