الرئيسية » آخر الأخبار » الطاغية سلمان يحجز 800 غرفة وعدّة فلل بالمغرب ، والسبب !

الطاغية سلمان يحجز 800 غرفة وعدّة فلل بالمغرب ، والسبب !

وقع اختيار الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز على المغرب للاحتفال بحفل زفاف ابنه الذي سيدخل القفص الذهبي خلال الأيام القليلة المقبلة.

وبحسب موقع “وطن” ذكر موقع “Le Site info”، أن مسؤولاً في الوفد السعودي سيصل المغرب بعد عيد الفطر، لتأكيد حجز 800 غرفة نوم، في واحد من أكبر الفنادق فخامة في مدينة طنجة، لاستقبال ضيوف العائلة السعودية.

وذكر المصدر نفسه، أنه تم حجز الغرف لمدة شهر واحد، يمتد من 12 يوليو الجاري إلى غاية 12 اغسطس المقبل، بالإضافة إلى حجز عدة شقق وفيلات أيضا.

وكان الملك سلمان قد حل بطنجة الصيف الماضي، ومكث بالمدينة ﻷزيد من شهر قادما إليها من إحدى البلدات الفرنسية، بعد الضجة الإعلامية التي رافقت زيارته، وتحويل الشاطئ المحاذي لإقامته الملكية إلى خاص مع تشييد سياج حديدي.

ويأتي هذا البذخ في وقت يطال الفقر ملايين السعوديين وتحصد بلادهم بفضل ثرواتها النفطية، منذ سبعينات القرن الماضي، ثروات هائلة لتحتل موقع منتج النفط الأول على مستوى العالم بإنتاج وصل معدله في عام 2013 إلى نحو 9.8 مليون برميل يوميا.

وتنفق السعودية مليارات الدولارات لتسليح المعارضة في سوريا والعراق، كما تنفق أموالا طائلة في مجال التسلح، وتشهد السعودية ظاهرة انتشار بيوت الصفيح في بعض مناطقها بسبب الفقر المستشري في عدد كبير من المواطنين السعوديين.

كما تشهد حالات وفاة بين المواطنين وتدمير لبيوتهم وممتلكاتهم بسبب السيول التي تجتاح المملكة سنويا بسبب الامطار، وهذا بديهيا يعود الى نقص في البنية التحتية، اضافة الى تظاهرات تخرج بين الحين والآخر وعمليات إضراب بين الموظفين للمطالبة بزيادة الرواتب.