الرئيسية » آخر الأخبار » بالأسماء.. داعش يعلن عدد “ولاياته” لأول مرة!
.

بالأسماء.. داعش يعلن عدد “ولاياته” لأول مرة!

أعلن ما يسمى بـ”تنظيم داعش” الإرهابي، لأول مرة عن عدد ولايات دولته المزعومة حول العالم، كشف خلالها عن أماكن وجود عناصره على الخريطة الدولية، عبر نشر إصدار مرئي (بعنوان: صرح الخلافة).

وزعم التنظيم الإرهابي بحسب موقع “24 الإماراتي”، وجود 35 ولاية تابعة له حول العالم، مؤكدًا أن من بينها 19 ولاية في العراق والشام، و16 ولاية توزعت بين مناطق عربية وآسيوية وإفريقية أخرى.

ويُظهر الفيديو شرحًا مفصلًا لهيكلية التنظيم الإرهابي، وأدوار المسؤولين فيها، إضافة إلى دور الولايات، والدواوين، والهيئات المتوزعة في دول عدة، موضحًا أن هذه الولايات هي: بغداد، الأنبار، صلاح الدين، الفلوجة، ديالى، شمال بغداد، الجنوب، نينوى، كركوك، دجلة، الجزيرة، البركة، الخير، الرقة، دمشق، حلب، حمص، حماة، الفرات.

وعن الولايات خارج سوريا والعراق ذكر داعش أنها: برقة، طرابلس، فزان، الجزائر، غرب إفريقيا، اللواء الأخضر، خوراسان، القوقاز، عدن، أبين، شبوة، حضرموت، صنعاء، البيضاء، منوهًا إلى أهمية مجلس الشورى أو اللجنة المفوضة، والتي تقوم بعمل أمير التنظيم في الكثير من الأحيان.

وعن الدواوين، التي تقوم بعمل الوزارات، أشار التنظيم إلى أنها تشمل: ديوان القضاء والمظالم، ديوان الدعوة والمساجد، ديوان الجند، ديوان بيت المال، ديوان التعليم، ديوان الزراعة، ديوان الفيء والغنائم، ديوان الحسبة، ديوان الزكاة، ديوان الأمن العام، ديوان الإعلام المركزي، ديوان الصحة، ديوان الركاز (النفط والغاز)، ديوان الخدمات، لافتًا إلى أن الهيئات الرسمية تشمل: هيئة الهجرة وهيئة شؤون الأسرى والشهداء ومكتب البحوث والدراسات وإدارة الولايات البعيدة ومكاتب العلاقات العامة والعشائر.