الرئيسية » أخبار مهمة » عن عهر النظام السني في البحرين ! محكمة وانتقام !

عن عهر النظام السني في البحرين ! محكمة وانتقام !

نور الخليل : ( خاص )
أثار إعلان النظام في البحرين البدء غداً بمحاكمة المرجع الديني آية الله الشيخ عيسى قاسم غضباً واسعاً في الشارع البحريني، فيما حذرت المعارضة من هذه الخطوة، مؤكدة ان هذه القرارات الجائرة ستؤدي الى مزيد من التصعيد الشعبي.

غضب شعبي واسع اشعلته الخطوة التصعيدية الجديدة من قبل النظام في البحرين مع اعلان بدء محاكمة المرجع الديني آية الله الشيخ عيسى قاسم غداً الاربعاء بتهم جمع اموال دون ترخيص.

المعارضة تحذر النظام من تداعيات محاكمة الشيخ عيسى قاسم

وفور الاعلان عن ذلك توافد الالاف باتجاه ساحة الاعتصام المفتوح امام منزل الشيخ قاسم في منطقة الدراز لتتسع دايرة الاعتصام الشعبي المفتوح منذ العشرين من الشهر الماضي عندما سحب النظام الجنسية عنه.

المعتصمون اعتبروا ان اعلان بدء المحاكمة هو بمثابة تحد للارادة الشعبية، محذرين من ان هذا سيؤدي الى مزيد من التصعيد من قبل ابناء الشعب.

وتكرر المشهد الاحتجاجي في بقية المناطق البحرينية تنديدا بقرارات النظام الجائرة واستهدافه الممنهج للرموز الدينية والسياسية.. المحتجون اكدوا رفضهم سياسة الاضطهاد الطائفي، داعين المجتمع الدولي الى الخروج عن صمته.

وحذرت المعارضة البحرينية من تداعيات محاكمة الشيخ عيسى قاسم، واصفة ذلك بالخطوة المتهورة.

المعارضة تعلن الجمعة المقبل يوماً عالميّاً للتضامن مع الشعب البحريني

واعتبرت حركة الحريات والديمقراطية (حق) في بيان لها، ان المضي قدماً في مثل هذه الخطوات المجنونة يهدد أمن المنطقة برمتها. ودعت الى الإستعداد للمواجهة دفاعاً عن الهوية والرموز.

واكدت الحركة، أن محاكمة الشيخ قاسم تأتي ضمن مسلسل الاستهداف الطائفي والاضطهاد من قبل النظام، داعية الى التضامن العالمي مع الشعب البحريني من خلال التظاهرات والوقفات الاحتجاجية يوم الجمعة المقبل، والذي اعلنته المعارضة في الداخل والخارج يوماً عالمياً للتضامن مع الشعب البحريني ضد ممارسات النظام ودعماً للشيخ قاسم والرموز الدينية والسياسية.