الرئيسية » منوعات » تحذير خطير.. ما لا تعرفه عن البقع الحمراء ما بعد الجماع!

تحذير خطير.. ما لا تعرفه عن البقع الحمراء ما بعد الجماع!

يعتقد الكثير أن العنف في العلاقات الحميمة هو أمر ممتع إذ يرى البعض أن ظهور علامات زرقاء على الرقبة أو أماكن مختلفة من الجسد هو علامة على علاقة ممتعة، خاصة اذا كانت تجربة لأول مرة، لكن البعض يتجاوز الموضوع ليصل في بعض الاحيان الى العضّ في اماكن خطيرة قد تسبب أعراضا صحية للأنسان. وكثير منا لا يعلم عن قبلات الرقبة كثيرًا.

وقبل أن تتعلم أمورًا جذابة وتفتح عينيك عليها، فلا بد ان تعرف ما هي هذه القبلة، وكيف تشكلت؟ اليك 6 اشياء لا تعرفها عن قبلة الرقبة:

1- العلامة الحمراء تخبرك ان لديك نقصًا في حديد

إذا كان جسدك بعد القبل القوية يتحول الى اللون الازرق بسرعة كبير فاعلم انه لديك نقص حديد، فالحديد هو مكون مهم وجوده بالدم وعندما يكون لديك نقص، سيتحول مكان القبلة الى ازرق بسرعة كبيرة. هذا يخبرك بانه عليك تناول الطعام الغني بالحديد مثل السبانخ.

2- قد تبقى العلامة الحمراء على الرقبة بشكل دائم

يعتقد البعض أن العلامات الحمراء بعد القبل سوف تختفى بعد فترة قصيرة لكن ليست كل أجسامنا متساوية، وتعتمد على عمق العلامة وكمية تجمع الدماء، لكن بعض الاشخاص تبقى تلك العلامات لفترات طويلة وقد لا تختفي ابدا وتبقى بشكل دائم. فيجب ان تخفف من القبل العميقة لان تكرار مثل هذا النوع من القبل قد يتسبب في تدمير للجلد وتغير لونه.

3- قبلة الرقبة قد تسبب لك الحمى الفموية

تعتبر الحمة من أكثر الامراض التي تنتقل عن طريق المسّ المباشر وخاصة بالعلاقات الحميمة وتبادل القبل، فكثير من الناس تظهر لهم تلك الحبوب الصغيرة داخل الفم او المكان الذي انتقلت إليه العدوى وقد يتحول الى رشح او حتى الالم غير المحتمل، فدائما احرص على عدم تقبيل من لديه مثل هذه المشاكل حتى لا تتنقل اليك عن طريقه، وبعض الاشخاص الذين يعانون من الحمى قد يعانون من الرشح لذلك ابتعد عنهم حتى لا ينتقل اليك اي فيروس من اجسامهم.

4- قد تسبب لك تجلط دم

قبلة الرقبة تسبب تجلط دم في المكان الذي تم تقبيله بقوة خاصة اذا كانت العضة قوية جدا ما قد يتحول الى امر خطير وجاد، لان القبلة على الرقبة قريبة جدا من القلب والشريان الرئيسي، فيمكن أن تسبب تأثيرًا مباشرًا على الدورة الدموية، والجهاز العصبي. هناك امرأة في نيوزيلندا توفيت بسكتة قلبية في عام 2011 بسبب قبلة عميقة على الرقبة تحولت الى تجلط بالدم، فالقبلة الحارة ليست شيئًا ممتعًا اذا تحولت الى كارثة.

5- لا يوجد علاج حقيقي للعلامات التي تسببها القبلة

يعتقد البعض ان القبلة لها علاجات كثيرة لكن الحقيقة لا يوجد أي علاج فعال لها، فمثلا البعض يضع قطع الثلج او العسل او منديل مبلل بماء ساخن او معجون الاسنان، لكن تلك الاشياء ليس لها علاج بشكل فعال، لان حقيقة العلامات عميقة فهي تسبب الالتهابات والاحمرار، والحل الوحيد هو الانتظار لتختفي.

6- قد تكون اصابات بسبب العلاقة الحميمة وتحتاج لعلاج

كثير من الاشخاص يتعرضون لاصابات خطيرة اثناء العلاقة الحميمة والقبلات هي من اكثر الاشياء التي تسبب اصابات عميقة فهي تدمر الاوعية الدموية في الجلد، فهي قد تسبب السكتات القلبية، والكثير من الامراض الطبية الخطيرة.

لذلك نصيحة أخيرة، لا بد من اخذ الحذر في تلك القبلات فهي قد تكون فعلا تسبب خطرا على الشخص.