الرئيسية » خبر وتحليل » بالاسماء.. الخسائر في ” حلب ” والانتحاريين والانغماسيين

بالاسماء.. الخسائر في ” حلب ” والانتحاريين والانغماسيين

أكثر من 500 قتيل إضافة لمئات الجرحى مما يعرف بـ”جيش الفتح” كانت وقوداً لفتح ممر عسكري ضيق لهم جنوب حلب. هذا الطريق الذي تمكنت تلك المجاميع من فتحه لا يزال تحت السيطرة النارية للجيش السوري وحلفائه ما يعني أن أي تحرك للمسلحين وآلياتهم سيقصف.

وبعد تدعيم الجيش السوري لخطوطه الدفاعية في محيط الكليات العسكرية التي سيطرت عليها المجموعات المسلحة جنوب حلب, لم تهدأ غارات سلاحي الجو السوري والروسي التي حصدت عشرات القتلى لا تزال جثثهم تحت أنقاض كلية التسليح التي سويت بالأرض بمن كان فيها من عناصر إرهابية من مختلف الجنسيات.

كما تابع الطيران الحربي المشترك طلعاته رافقها عشرات الغارات التي استهدفت العربات المدرعة والمصفحة المزودة برشاشات كما استهدف السيارات المحملة بالذخائر والتابعة لمختلف الفصائل المسلحة في كفرناها والاتارب وخان طومان وأورم الكبرى والزربة وخلصة ومحيط الكليات العسكرية في حلب.

خسائر صادمة للمجموعات المسلحة نتيجة الهجومات الواسعة التي شنتها بعشرات الانتحاريين والانغماسيين والتي استدعت الجيش لإخلاء نقاطه حفاظاً على أرواح مقاتليه.

وشارك إلى جانب المسلحين عدد كبير من المقاتلين من جنسيات عربية وأجنبية كالإيغور الصينيين والشياشانيين والباكسانيين, حيث اعترفت “تنسيقيات المسلحين” بمقتل أحد المسؤولين العسكريين في جبهة النصرة المدعو “ابو يونس التونسي” تونسي الجنسية بنيران الجيش السوري جنوب حلب.

ونشرت “تنسيقيات” المسلحين أسماء 16  قتيلا بينهم مسؤول عسكري في “لواء العاديات – حركة أحرار الشام” المدعو إبراهيم الجمل وإصابة مسؤول “لواء العاديات” المدعو محمد فريد بنيران الجيش السوري على محور قلعة شلف في جبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي خلال الـ 24 ساعة الماضية.

والقتلى هم :

1- ماهر نادر العبدو لواء العاديات – حركة أحرار الشام “

2- موسى عيسى العواد “لواء العاديات – حركة أحرار الشام “

3- مخلص غازي عليوي “لواء العاديات – حركة أحرار الشام “

4- يوسف عاصي الأحمد “لواء الخطاب – حركة أحرار الشام “

5- أحمد عليوي العنز “لواء الخطاب – حركة أحرار الشام “

6- عيد فارس السيد أحمد “تجمع مجاهدي سلقين – حركة أحرار الشام “

7- محمد إبراهيم سحطة “حركة أحرار الشام “

8- أحمد بيور “حركة أحرار الشام “

9- أحمد برو “حركة أحرار الشام “

10- أحمد الدلمس

11- عمار عبد الباسط الحسن معرة حرمة – إدلب

12- حازم حسان بكور كفرنبودة – حماه

13- باسل مشيش “أبو الامير “

14- محمد خلوف الخليل “أبو الأيهم “

15- عمار عبد الباسط الحسن.