الرئيسية » منوعات » من هو أجمل شعب في العالم؟

من هو أجمل شعب في العالم؟

يعتبر الجمال مسألة نسبية تختلف بحسب الشخص نفسه، بالاضافة الى اختلاف المكان أيضاً، فالشعر الأشقر الناعم يضفي على صاحبته جمالاً في عيون البعض، لكن يراه البعض الآخر مملاً ويميل للشعر الأسود المجعد، ورغم هذه الحقيقة، إلا أن استطلاعات الرأي لا تتوقف عن رصد “الشعوب الأجمل” على وجه الأرض، خاصة وأن بعض الدول تشتهر بارتفاع معدلات الجمال فيها.

يبدو أن هناك شبه اتفاق على تمتع الإسبان بدرجة عالية من الجمال، حيث احتلت إسبانيا المركز الأول في استطلاع للرأي شمل 15 دولة، كما ورأى معظم المشاركين في الاستطلاع أن المرأة الإسبانية هي الأجمل والرجل الإسباني هو الأكثر جاذبية.

فيما احتلت السويد المركز الثاني في الاستطلاع الذي أجراه موقعا “Zoover” و”Momondo” ونشرته مجلة “بريغيته” الألمانية، ولم يصل مواطنو السويد، الذي يتمتع أغلبهم بشعر أشقر، لهذه المرتبة المتقدمة بفضل الجمال الطبيعي، لكن أخذ بعين الاعتبار كذلك معيار الأناقة والذوق في اختيار الملابس.

كما كان تقييم “جمال البريطانيين” من الأمور التي تظهر بوضوح نسبية مسألة الجمال، إذ جاء البريطانيون في المركز العاشر للاستطلاع، وهي مكانة متأخرة نسبياً. في الوقت نفسه، تظهر نتائج الاستطلاع بين الأمريكيين فقط تقدماً كبيراً للبريطانيين، لاسيما الرجل البريطاني، الذي تقدم الاستطلاع كأكثر رجل جذاب.

وفي الوقت الذي يرى فيه الأوروبيون أن المرأة الإسبانية هي الأجمل، يرى الأمريكيون أن الكولومبية هي أجمل امرأة، تليها البرازيلية ثم السويدية. أما بالنسبة للألمانيات، فأظهر الاستطلاع أنهن يفضلن الرجل الألماني يليه الهولندي.