الرئيسية » آخر الأخبار » بالفيديو… الظواهري: “داعش أسوأ من الخوارج”
الإرهابيون يتصارعون.. الظواهري: "داعش أسوأ من الخوارج"

بالفيديو… الظواهري: “داعش أسوأ من الخوارج”

استمرارا للتصارع والتنافس بين الجماعات الإرهابية، شن أيمن الظواهرى، زعيم تنظيم القاعدة، هجوماً حاداً على زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي أبو بكر البغدادي، قائلاً: إن تنظيم داعش وزعيمها أبو بكر البغدادي يسعى لشق صف المسلمين.

وبحسب موقع “اليوم السابع”، اضاف الظواهري: ان “جماعة إبراهيم البدري (في إشارة لزعيم تنظيم داعش) صاروا أسوأ من الخوارج، فلم يكتفوا بتكفير المسلمين بما ليس بمكفر، بل كفروا العلماء والصالحين والمجاهدين”.

 

وأوضح “الظواهري” في كلمة بثها تنظيم القاعدة اليوم الأحد، أن “داعش اعتبروا كل من يقاتلهم كافر وزوجته زانية، كفروا كل من يقاتلهم حتى ولو كان ساعياً لإقامة الشريعة، وكأنهم أنبياء يكفروا من يقاتلهم”.

وطالب زعيم تنظيم القاعدة، “داعش” بضرورة تقديم ما يثبت من الأدلة والقرآن كفر “القاعدة”، وحقيقة من بايع “البغدادي” كخليفة مزعوم على المسلمين.

وتابع: “نحنُ اليوم نطالب “البدري” ببيان رسمي يذكر فيه أدلة ثابتة وموثقة تثبت تكفيرنا.. ونطالبه أيضاً بأن يذكر لنا أسماء وتاريخ وصفات من عقدوا له البيعة المزعومة بما فيهم مخابرات وقوات صدام حسين… وبأي حق سلطهم على رقاب المسلمين.

وحذر الظواهري، من بيعة أبو بكر البغدادي والانتماء لتنظيمه قائلًا: أحذر كل من بايع إبراهيم البدري والانتماء لجماعته، فكل من بايعه معين له على التهرب من التحاكم للشريعة، وتكفير المسلمين، وشق صف المجاهدين، ومعين لكافة جرائمه”.