الرئيسية » منوعات » بالصور: يوم الـ”Topless”.. النساء يتعرّين ويعطلن المرور!

بالصور: يوم الـ”Topless”.. النساء يتعرّين ويعطلن المرور!

تزامن اليوم التاسع والعشرين من شهر آب من كل عام اليوم العالمي لـ”التوبليس”، أي من دون ملابس من منطقة الصدر، ولكنّ مثل هذا اليوم لم يلق رواجاً بعالمنا العربي؛ نظراً لتحفظ بلداننا العربية على المرأة، حيث إنها ما زال ينظر لها على أنها شخص قاصر لا يستطيع أن يأخذ قراراته بنفسه، فقرر الرجل أن يختار لها كل شيء، وحتى اختياراتها في ملابسها.

1280x960 (31) 1280x960 (32)

على سبيل المثال، أقرت ولاية نيويورك الأميركية حق المرأة في كشف صدرها بالأماكن العامة على أنه حق أصيل لأي فردٍ داخل الولايات المتحدة لأن يكشف صدره، ويظل بالبنطال أي الجزء السفلي من الملابس، رجلاً كان أو امرأة؛ حرصاً من المشرعين الأميركيين على تطبيق الحقوق الدستورية للمرأة شأنها في ذلك شأن الرجل، وتجد في نيويورك مع أنها تشرع التوبليس إلا أن النساء ما زلن يجدن صعوبة في كشف صدورهن في الأماكن العامة. أما في البلدان الأنغلوساكسونية على سبيل المثال لم تستطع المرأة بعد أن تقتنص هذا الحق من براثن المشرعين الرجال، ومازالت المعارك بهذا الشأن دائرة.

ولا نستطيع تخيل الأمر في بلادنا العربية، أو حتى البدء في تصور عواقب الأمر إذا ما طالبت إحدى السيدات أو الفتيات بحقها في كشف صدرها بالأماكن العامة، فلو تخيلنا أن تنزل فتاة أو سيدة إلى الشارع “توبليس” نستطيع الجزم بأن المرور سيتعطل، وسير الشوارع سيتوقف، والهواتف الجوالة ستظهر لتصوير هذا الحدث الجلل!! وأنت سيدتي هل تعتقدين أن هذا حق لكل سيدة بأن تكشف ما تريد، وأن تغطي ما تريد من جسدها؟!