الرئيسية » منوعات » البقدونس لخسارة الوزن.. !

البقدونس لخسارة الوزن.. !

من المعروف أن للبقدونس فوائد صحية كبيرة للجسم لاحتوائه على العديد من المركبات الغذائية والبروتينات الضرورية المفيدة للجسم.

عرض موقع SANTE أهمية البقدونس وعصيره في التنحيف وخسارة الوزن، بشرط أن يتم تناوله بانتظام إلى جانب أي حمية غذائية منظمة، على أن يتم ذلك بحذر، وأن لا يزيد عدد مرات تناوله عن 3 مرات يومياً.

وأشار الموقع الى أن البقدونس يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية وفي نفس الوقت غني بالمركبات الغذائية المهمة، مثل فيتامين (أ) و (ب9) وفيتامين (ك) وأيضأً غني جداً بالحديد. وهذه المركبات لديها القدرة على أن تساعد في اتباع نظام رجيم صحي لفقدان الوزن الزائد بطريقة صحية.

وأكد المركز الطبي في جامعة ميرلاند الأميركية أن البقدونس يساعد على التخلص من الماء الزائد في الجسم والذي يسبب الوزن، وحذروا من استلاك كمية كبيرة منه لانها قد تصبح مضرة في الصحة.

طريقة عمل شراب البقدونس:

يمكن شراء رزم البقدونس وغليها على نار هادئة، ومن ثم تترك لتبرد وتوضع في الثلاجة، على ان يصار الى شرب كوب دافئ منها في كل مرة.

ويمكن استخدام البقدونس المجفف الذي يباع عند العطارين، حيث يتم إضافة ملعقتين صغيرتين من البقدونس إلى كوب من الماء المغلي وتركه 10 دقائق ثم يتم تصفيته.