الرئيسية » آخر الأخبار » 200 الف ايراني سجلوا لزيارة الاربعين لغاية الان

200 الف ايراني سجلوا لزيارة الاربعين لغاية الان

أعلن رئيس منظمة الحج والزيارة في الجمهورية الاسلامية الايرانية سعيد اوحدي بان 200 الف شخص ايراني سجلوا اسماءهم لغاية الان للمشاركة في زيارة اربعينية الامام الحسين (ع).

وبحسب وكالة “فارس”، قال اوحدي في تصريح ادلى به اليوم الخميس في مراسم اقيمت لاحياء ذكرى الشهيد ايمان مسيبي احد شهداء كارثة منى بمدينة بابلسر شمال ايران: ان اكثر من 200 الف شخص من ايران سجلوا اسماهم لغاية الان في موقع “سماح” للمشاركة في مراسم اربعينية الامام الحسين (ع)، من ضمنهم نحو 30 الفا ثبتوا مشاركتهم بصورة قطعية.

واوضح بان الزوار يمكنهم التسجيل لغاية 15 صفر القادم، داعيا المواطنين لعدم ارجاء تسجيلهم للايام الاخيرة.

وفي جانب اخر من حديثه، اعتبر كارثة منى واحدة من اكثر الكوارث التي لا سابق لها في تاريخ الاسلام، واكد بانها حدثت بسبب عدم كفاءة نظام آل سعود، وقال: ان 7 الاف من حجاج بيت الله الحرام من مختلف انحاء العالم استشهدوا في كارثة منى من ضمنهم 465 شهيدا ايرانيا.

واعتبر ان الفكر الوهابي المنحرف والمتطرف هو الذي ادى الى وقوع هذه الكارثة، واعرب عن امله بان تؤدي الدماء الطاهرة للحجاج الشهداء الى اماطة اللثام اكثر فاكثر عن الفكر الوهابي في العالم، وقال: ان حجاجنا لم يشاركوا في موسم الحج لهذا العام، وما لم نشهد تغييرا في سلوك آل سعود غير اللائق فاننا لن نسمح بحضور الحجاج في موسم الحج.