الرئيسية » آخر الأخبار » نائبة عراقية تدعو إلى طرد السفير التركي: العراق ليس ولاية عثمانية

نائبة عراقية تدعو إلى طرد السفير التركي: العراق ليس ولاية عثمانية

دعت النائبة عن التحالف الوطني زينب عارف البصري، اليوم الثلاثاء، الحكومة العراقية إلى طرد السفير التركي في بغداد، فيما أكدت أن العراق ليس “ولاية عثمانية”، طالبت الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالاهتمام بمشاكل بلاده الداخلية وعدم تصديرها للعراق.

وقالت البصري في بيان بحسب السومرية نيوز إن “على اردوغان أن يتعلم حدود اللياقة الدبلوماسية في الكلام مع نظيره رئيس الوزراء العراقي، وليعلم أن العراق ليس ولاية عثمانية”، مطالبةً أردوغان بأن “يهتم بمشاكل بلاده الداخلية ولا يصدرها للعراق بافتعال أزمات مع الجانب العراقي”.

وأضافت البصري، “نطالب الحكومة بتخفيض التمثيل الدبلوماسي وطرد السفير التركي من العراق، كما نطالب الامم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بالإسراع بعقد جلسة لمناقشه الاحتلال التركي للأراضي العراقية”.

واختتمت البصري بيانها قائلةً، إن “القوات التركية غير مرغوب بوجودها على الأراضي العراقية”، مطالبةً بـ”رحيل تلك القوات فوراً”.

وكان أعضاء في مجلس النواب العراقي دعوا في وقت سابق الحكومة العراقية إلى “طرد” السفير التركي لدى بغداد وقطع العلاقات الاقتصادية مع انقرة.

يذكر أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اعتبر، في (18 أيلول 2016)، أن وجود القوات التركية في شمال العراق يعرقل جهود القضاء على تنظيم “داعش”، معتبراً أن الإصرار على إبقاء تلك القوات “غير مبرر”.