الرئيسية » آخر الأخبار » ماذا يفعل تامر السبهان في لبنان؟!
السبهان

ماذا يفعل تامر السبهان في لبنان؟!

وصل وزير الدولة السعودي تامر السبهان، إلى بيروت، حيث من المتوقع ان يشارك في جلسة مجلس النواب لانتخاب رئيس للجمهورية.

وبهذا السياق اعتبر الكاتب والمحلل السياسي اللبناني قاسم قصير أن العنوان الأساسي لهذه الزيارة هي مواكبة التطورات لتوضيح الموقف السعودي مما يجري في لبنان والمنطقة، “كل الأنظار تتجه الآن إلى الانتخابات الرئاسية، خصوصاً بعد دعم رئيس تيار المستقبل النائب سعد الدين الحريري للنائب ميشال عون، ويبدو أن السعودية تريد مواكبة التطورات في لبنان في هذه المرحلة الانتقالية وفي ظل الالتباس الحاصل في الموقف السعودي، وحسب المعطيات فإن السعودية لم تمانع انتخاب عون رئيساً للجمهورية”.

وفي برنامج الموفد السعودي لقاء رئيس تكتل التغيير والإصلاح النائب ميشال عون قبل انتخابه، على أن يلتقي رئيس الحكومة تمام سلام ورئيس مجلس النواب نبيه بري، والنائب وليد جنبلاط، ورئيسي الجمهورية السابقين أمين الجميل وميشال سليمان، ورؤساء الحكومات السابقين: نجيب ميقاتي وفؤاد السنيورة وسعد الحريري، وكذلك رئيس “تيار المردة” النائب سليمان فرنجية، ورؤساء الطوائف الروحية.

تجدر الإشارة إلى أن جلسة مجلس النواب المقررة الاثنين المقبل، والمخصصة لانتخاب المرشح ميشال عون تنهي سنتين ونصف من الشغور الرئاسي في لبنان.

وكان السبهان قد شغل قبل ذلك منصب السفير السعودي في بغداد الا انه اعتبر عنصرا غير مرغوب فيه بسبب تدخلاته في شؤون العراق الداخلية، وتصريحاته الطائفية مادفع الخارجية العراقية لتقديم طلب بتغييره الى الرياض.