الرئيسية » خبر وتحليل » “داعش” يفقد “ابرز صناع افلامه” بالموصل..من هو؟
ارشيف

“داعش” يفقد “ابرز صناع افلامه” بالموصل..من هو؟

أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، الاثنين، بأن تنظيم “داعش” أعلن عن مقتل “شحاتة المصري” مع اثنين من معاونيه بقصف جوي قرب البعاج غرب مدينة الموصل، مشيرا إلى أن المصري يعد ابرز صناع افلام التنظيم الدعائية.

وبحسب “السومرية نيوز”، فقد قال المصدر إن “ماكنة داعش الاعلامية في الموصل اعلنت عن مقتل المدعو شحاتة المصري احد ابرز صناع افلام التنظيم الدعائية بقصف جوي على طريق رئيسي قرب قضاء البعاج غرب الموصل مع اثنين من معاونيه”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المصري لم يكن معروفا من قبل ولكن يعتقد بانه شخصية مهمة كانت تعمل بالخفاء في ماكنة داعش الاعلامية”.
يذكر أن تنظيم “داعش” استقطب الكثير من الخبرات من مختلف دول العالم من خلال التجنيد في اطار مساعيه للاستفادة من الافلام الدعائية في الحرب النفسية، حيث يعتمد التنظيم في تمرير رسائله على تصوير أفلام وفيديوهات بطريقة أفلام الرعب الأميركية والأشرطة التاريخية الرخيصة وأفلام الحرب الحائزة على جوائز أوسكار.

وتواصل القوات الأمنية المشتركة بمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي، لليوم الثاني والعشرين على التوالي، عملياتها العسكرية لاستعادة مدينة الموصل من قبضة “داعش” الذي سيطر على المدينة في حزيران 2014.