الرئيسية » آخر الأخبار » مسلمة محجّبة تغير نظاماً عسكريا أمريكياً عمره 200 سنة!
مسلمة محجّبة تغير نظاماً عسكريا أمريكياً عمره 200 سنة

مسلمة محجّبة تغير نظاماً عسكريا أمريكياً عمره 200 سنة!

أحدث قرار الاميركية المسلمة سناء حمزة بارتداء الحجاب واللباس العسكري، في نفس الوقت، هزة في الوسط العسكري في كل الولايات المتحدة.

وتعتبر سناء حمزة، أول أميركية مسلمة ترتدي الحجاب في الكلية العسكرية “نورويش” بولاية واشنطن الأميركية. ووفق قناة WCAX  المحلية فإن ذلك لم يحدث على مدار تاريخها الذي يمتد إلى 200 سنة.

وأوضحت القناة في تقرير لها أن قرار ارتداء حمزة الحجاب واللباس العسكري في نفس الوقت قد أحدث هزة في الوسط العسكري في البلاد في كل الولايات المتحدة.

ووافق رئيس الكلية العسكرية على طلب الفتاة ارتداء الحجاب الإسلامي،وتقول حمزة إنه على الرغم من القواعد الصارمة في الكلية فإنها مصممة على ترك علامتها المميزة. والتي بدأتها مبكراً بدفع أقدم كلية عسكرية خاصة في الولايات المتحدة إلى تغيير سياستها في اللباس الموحد.

وقالت حمزة “تقدمت بطلب دراسة إلى كليتين في وقت سابق من هذه السنة، وقد قبلت فيهما. ثم أرسلت رسالة لهما بأن يقبلا ارتدائي للحجاب”. فقالت إحداهما لا، بينما وافقت “نورويش”.

وقال مدير الجامعة، ريتشارد شنايدر، إنه بعد 200 سنة لم تتغير فيها سياسة اللباس الموحد، يمكنها اليوم أن تستوعب “الطلبات الدينية المعقولة مثل الحجاب والطاقية اليهودية”. وتابع “التغيير والثقافة يأخذان وقتا لكنني لا أرى مشكلاً في كل ذلك”.