الرئيسية » أخبار مهمة » بالتفاصيل .. وصول فرقة العباس الى الموصل

بالتفاصيل .. وصول فرقة العباس الى الموصل

اكد مصدر عسكري من الموصل ان الساعات المقبلة ستحمل مفاجئات في عمليات القوات العراقية ضد داعش خاصة مع وصول امدادات الحشد الشعبي القتالية، بحسب مصادر عسكرية، فيما يستمر تحرير منطقة بعشيقة باتجاه مطار الموصل.

وأكد المصدر نفسه ان العمليات العسكرية مستمرة من قبل جميع القوات العراقية المشتركة.

واضاف: اليوم شرعت القوات الامنية الكردية البيشمركة بإسناد من قبل الجيش العراقي بتحرير قصبة بعشيقة، التي تقع شمال شرق مدينة الموصل، آخر معاقل عصابات داعش في منطقة سهل نينوى، ولتحرير قرية البعزان التي تبعد 200 متر عن ناحية بعشيقة.

واكد انه الان تجري معارك عنيفة، وساعات قليلة وسوف يتم تحرير ناحية بعشيقة وسط انهايارات للدواعش امام القوات الامنية العراقية.

وشدد على مقتل 37 داعشيا وتدمير سبعة عجلات بإسناد من قبل طيران الجيش العراقي، منوها الى ان داعش فقدت الكثير من مقاتليها في مواجهة القوات الامنية في بعشيقة.

واشار الى ان جهاز مكافحة الارهاب بعد تحرير 6 أحياء في الجانب الايسر في مدينة الموصل، بدأت بالاستعداد لتحرير حي عدن وحي التأميم الذي يربط بين الجانبين الايسر والايمن من المدينة.

واوضح ان العمليات مستمرة من قبل الفرقة التاسعة جنوب غرب الموصل لاقتحام حي سومر وحي الوحدة، وسيكون ملتقى جميع القوات العراقية في الجسر الرابع اخر معاقل عصابات داعش.

وقال : في غرب الموصل هناك فقط الحشد الشعبي يتقدم وقد وصلت الان امدادات من بغداد وكربلاء والنجف، حيث وصلت فرقة العباس القتالية وبدأت بمسك الارض بالمناطق التي تم تحريرها خلال الايام الماضية من قبل فصائل الحشد التي كانت تقاتل في محور تلعفر.

واضاف: مسك الارض سيكون في منطقة الخط الاستراتيجي الذي يصل بين الموصل وتلعفر، وهنالك تحضيرات لاقتحام منطقة المحلبية وبعض القرى.

واكد ان القصف مستمر على التلال المحيطة منطقة المحلبية، وهنالك بعض المناوشات بين قوات الحشد والارهابيين من تلك الجهة.

 

واشار الى ان منطقة رأس العبد هي من المناطق الاستراتيجية، منوها الى انه بعد اربعة كيلومترات شمالا سندخل الى مدينة الموصل، وقوات الشرطة الاتحادية تبعد 4 كيلومترات عن خط التماس مع العدو ضمن حدود البلدية و 5 كيلومترات عن  مطار الموصل، وهو الهدف الرئيس هنا في المناطق الشمالية.
وتابع ان القوات العراقية ومنذ بدء العملية حررت من الجنوب ما يقرب من 1846 كيلومترا مربعا في هذه المنطقة واستعادت 93 قرية، واجلت اكثر من الفي عائلة من المحور الجنوبي.

واضاف: ايضا تم قتل حوالي 935 مسلحا، واعتقلت 106، ودمرت ما يقرب من 190 عجلة مفخخة، و52 عجلة مسلحة، واستولت على 26 منها.

واوضح: تم تدمير اكثر من 71 وكرا للجماعات المسلحة بالاضافة الى اعداد كبيرة من مضافات الدواعش في تلك المناطق.