الرئيسية » آخر الأخبار » ريف دمشق هدف الاسد التالي

ريف دمشق هدف الاسد التالي

بينما تطْبق قوات النظام السوري وحلفاؤها على شرقي حلب، حيث أهم معقل الجماعات المسلحة، يتهيأ النظام لتكرار ذات السيناريو في ريف دمشق، بحسب صحيفة “الديلي بيست” الأميركية.

وصعدت روسيا من غاراتها على حلب، في وقت دفع النظام بقواته إلى المدينة، كل ذلك على ما يبدو سيكون تمهيداً للدخول في جولة أخرى من المعارك في مناطق ريف دمشق، التي ما زال جزء منها تحت سيطرة الارهابيين .

ومع تركيز الإعلام على ما يجري في حلب، يبدو النظام يعد العدة للدخول إلى مناطق ريف دمشق عبر سلسلة من الإجراءات التي يمكن أن تمهد للنظام لاستعادة تلك المناطق.

لا أحد من المسؤولين يرجح أن تتمكن إدارة الرئيس الأميركي المنتهية ولايته، باراك أوباما، من فعل شيء خلال الفترة المتبقية لها، وهو ما خلق شعوراً بالإحباط لدى العديد من الفصائل الارهابية المسلحة المدعومة من قبل واشنطن.

حملة النظام السوري لاستعادة مناطق في ريف دمشق بدأت بهدوء، مستغلة الضجيج الإعلامي حول حلب، فقد نجح النظام خلال اليومين الماضيين في استعادة مدينة التل الواقعة شمالي دمشق.

وحتى تعيد قوات النظام السوري سيطرتها وانتشارها على مناطق ريف دمشق، فإنها تسعى أولاً أن تحكم السيطرة على حلب التي سيكون لسقوطها بيد النظام أثر كبير على سير المعارك الجارية في سوريا.