الرئيسية » منوعات » الحلّ عند انعدام القدرة الجنسية

الحلّ عند انعدام القدرة الجنسية

الرجال الذين يحتسون النبيذ الأحمر والتوت ويمارسون بانتظام التمارين الرياضية، يقون أنفسهم من الإصابة بعدم القدرة على الانتصاب في العقد الخمسين من عمرهم، بحسب دراسة قام بها باحثون من جامعة هارفرد ونشرت في المجلة العلمية The American Journal of Clinical Nutrition.

بعض الأطعمة يحتوي على مركبات الفلافونويد التي تقي من الاضطرابات الجنسية التي يقع ضحيتها أغلب الرجال في منتصف العمر أو في ما بعد. يحتوي كلّ من العنب والكرز والتوت والفجل وعنب الثعلب على الانثوسيانين وكذلك الفواكه الحامضة التي تحوي الفلافونول والفلافونيس. وجد الباحثون في هذه الدراسة أنّ اتباع نظام غذائي غني بالفلافونويد مفيد كرياضة المشي لمدة خمس ساعات في الأسبوع لجهة الوقاية من عدم القدرة على الانتصاب وذلك بنسبة 21%. وقد وجد الباحثون أيضاً أن تناول الفاكهة عموماً يقي من اضطراب عدم القدرة على الانتصاب بنسبة 14%.

للتوصل إلى هذه النتيجة أجرى الباحثون دراستهم على 50000 رجل في منتصف عمرهم، وقد ارتكزوا على معطيات طبية تعود لهم، كما سئلوا عن إمكان المحافظة على انتصاب طوال ممارسة الجنس، وعن نوعية نظامهم الغذائي. وقد أظهرت النتائج أنّ الرجال الذين يعتمدون نظاماً غذائياً يرتكز على الفلافونويد والانثوسيانين كانوا الأقلّ عرضة للإصابة باضطراب عدم القدرة على الانتصاب. يشير الباحثون إلى أنّ الفلافونويد موجود في عدد كبير من الأطعمة والمشروبات من ضمنها الخضار، الفاكهة، الفراولة، العنب البري، والنبيذ الأحمر والتفاح والكمثرى والحمضيات.