الرئيسية » قضايا وناس » نهنىء الشعب الذي تمكن ان يعلق قرار فرض ضرائب

نهنىء الشعب الذي تمكن ان يعلق قرار فرض ضرائب

شكر رئيس حزب “الكتائب” النائب سامي الجميّل كل اللبنانيين الذين نزلوا اليوم وعبّروا عن رأيهم بحرية، كما شكر كل شباب المجتمع المدني الذين تحرّكوا من دون دوافع شخصية وحسابات، وكل الذين نزلوا من كل الاحزاب من كتائب ومستقلين ومن المجتمع المدني.

وقال الجميّل في مؤتمر صحافي عقده في بيت الكتائب المركزي في الصيفي: “من نزلوا اليوم عبروا عن حلمهم بلبنان، فهم يريدون دولة قانون وهذا كان الحلم الذي يراودنا منذ زمن، وقد رأينا الشعب يعبر بصوت واحد تحت العلم اللبناني وهذا أكبر إنجاز رأيناه اليوم”.

أضاف الجميل “اليوم الشعب من كل الطوائف والانتماءات والاحزاب تمكن من أن يعلق قرار فرض ضرائب مجحفة بحقه وهذا إنجاز للشعب”، مشيرا الى اننا “كنواب في المجلس كنا جزءا من الشعب الذي يطالب بحقوقه ونحن كنا نقوم بدورنا في الداخل والشعب يقوم بدوره في الخارج، مضيفا: اكبر انجاز اليوم هو استعادة الثقة بأنفسنا كما أن الشعب استعاد الثقة بانه قادر وليس على الهامش”.

ولفت الى أن الشعب برهن أنه قادر أن يغير ويرفض ويعطل ويطمح بدولة حضارية يحيا فيها بكرامة وبرأس مرفوع.

وتمنى الجميّل ان “تكون هذه اللحظة وما حصل صوتا صارخا للشعب اللبناني الموحد نسمعها وننتقل فورا الى الاصلاح الحقيقي، لان الناس التي نزلت وتحدثت لم تتكلم ضد احد ولم تحقد على احد، فكل ما أرادته هو الإصلاح ووقف الهدر والفساد”، مضيفا: “الناس تريد بناء دولة لا تصفية حسابات وأردف: دعونا نلتقط هذه الفرصة ونقوم باصلاحات حقيقية، لاخذ قرار ببناء دولة حقيقية دولة قانون وحق كي لا يلجأ الناس الى الهجرة ونعطي فرصة لشبابنا الذين يناضلون ويعملون ليل نهار ليعيشوا في بلدهم”.

وتابع “كل ما كنا نقوله هو تطبيق القانون والانتهاء من الهدر والفساد، والشعب قال ان الحلم قد يتحوّل الى حقيقة، وتحقق الامر بقدرة الشعب برفض وتعطيل قرارات مجحفة بحقه”.

واكد ان المعركة اليوم هي وقف الهدر والفساد من ثم ننتقل الى ملف آخر، وقال “اصلاح بعد اصلاح سنصل الى ما نريده، والمهم ان نفتخر بما حققناه ونتابع لاقرار سلسلة الرتب والرواتب والاصلاح”.