الرئيسية » آخر الأخبار » اترك حزب الله

اترك حزب الله

يتعرض رئيس الجمهورية ميشال عون لحملة ضغط وتهويل داخلية ودولية على خلفية المواقف التي أعلنها أخيراً من سلاح حزب الله. وفي السياق افادت المعلومات لصحيفة “الاخبار”  أن واشنطن ربما تكون في صدد فرض إجراءات جديدة على المصارف اللبنانية في سياق هذه الحملة.
وأشارت الى أنه في سياق التصعيد الأميركي ــــ الإيراني، فإن “النظام المصرفي اللبناني قد يواجه سريعاً عقوبات قاسية من وزارة الخزانة الأميركية”.
ويتردد في هذا السياق، أن حاكم مصرف لبنان رياض سلامة تبلّغ بالفعل من الأميركيين بأن هناك تحضيرات تجري في واشنطن لإقرار لوائح جديدة للتضييق على المصارف بذريعة تسهيل التعاملات المالية لحزب الله، تحت عنوان إعادة تفعيل القانون الأميركي المعروف بـ “قانون مكافحة تمويل حزب الله”، وربما تحت عناوين أخرى، وسط معلومات عن سعي أميركي لاصدار قرارات جديدة حول “مكافحة تبييض العملة” في المصارف اللبنانية.
وبالتزامن، بحسب “الاخبار” أُوقف رجل الأعمال اللبناني قاسم تاج الدين في المغرب، بعد تعقّب طويل، في ما بدا أنه مقدمة لإجراءات أميركية ربما تطال آخرين ممن وضعت أسماؤهم على لوائح “مكتب مراقبة الأصول الأجنبية” الأميركي (أوفاك).