الرئيسية » قضايا وناس » دعوى معلوف على نصرالله دعاية أم عدالة ؟

دعوى معلوف على نصرالله دعاية أم عدالة ؟

دعوى قضائية رفعتها الإعلامية ماريا معلوف على السيد حسن نصرالله، وانقسام على مواقع التواصل الاجتماعي.

لا تنفك الإعلامية ماريا معلوف تحدث جدلاً بمواقفها من حزب الله الذي يوصفها بعضهم “بالتطرف”، والتي كان آخرها  تغريدة تساءلت بها عن دواعي عدم استهداف اسرائيل لأمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله.

وقد أدّت هذه التغريدة التي جاء بها “اذا كانت اسرائيل تعتبر حسن نصرالله عدو لها فلماذا لا تنفذ غارة جوية تخلصنا منه فنصدقها وتحمي نفسها؟”، إلى تقدّم البعض بإخبار ضد معلوف بتهمة التحريض والعمالة.

إلا أنّ الجدل الذي أحدثته الإعلامية لم يتوقف عند هذا الحد، ولا عند تصريحاته التي أكدت بها على مواقفها وعلى ما يطالها من تهديد من حزب الله والنظام السوري، ليصل لإقدامها على رفع دعوى قضائية يوم أمس الجمعة 24 آذار ضد السيد حسن نصرالله.

 

وتقاضي هذه الدعوة التي تقدم بها المحاميان طارق شندب وأنطوان نعمه، السيد نصرالله بتهم القتل والتحريض والمشاركة على القتل وارتكاب أعمال خطف وتعذيب واغتصاب وتهجير وارتكاب جرائم حرب وجرائم الإبادة الجماعية وجرائم ضد الإنسانية في سوريا واليمن والبحرين والعراق ومشاركته الاتصال والتنسيق مع العدو الصهيوني لقتل الشعب السوري والنيل من هيبة الدولة اللبنانية والعمل على إحداث فتنة طائفية ومذهبية في لبنان وسوريا واليمن والعراق وغيرها من الجرائم الأخرى.

 

مواقف ماريا معلوف وما تغرّده والدعوى القضائية التي رفعتها، قسمت الرأي العام ضدها، إذ وصفها جمهور المقاومة بالخائنة، فيما انقسم الجمهور المعارض لحزب الله حول ما تقدم عليها إذ رأى بعضهم بالدعوى سابقة ومؤشراً إيجابياً لمحاكمة مجرمي الحرب، فيما وجد البعض الآخر بمواقفها شعبوية ومبالغة لا طائل منها.

وإليكم بعض التغريدات:

الإعلامية اللبنانية ماريا معلوف ترفع دعوى قضائية ضد زعيم مليشيا حزب الله الإرهابي

القضاء اللبناني يجب ان يتصرف وفق الأصول بشكوى ضد#حسن_نصرالله ويجب ان لا يفلت اي مجرم من العقاب ويجب ان يتم استدعاءالمدعى عليه

فوز الثنائي ماريا معلوف و طارق بجائزة افضل عمل كوميدي هذه السنة و السنوات القادمة


شو صاير مع ماريا معلوف شو بدها شي باص اخضر او نسيت وقت كانت تركب الباصات بسورية

قيام ماريا معلوف برفع دعوى تطالب بمحاكمة حسن زميرة على الجرائم التي ارتكبها هو فعل شجاع لم يجرؤ اي سياسي او اعلامي لبناني على فعله

اصلن ما تستغربو من ماريا معلوف يلي متعاونة مع النصرة و المحامي طارق شندب يلي ما في أرهابي تحاكم بلبنان الى ما دافع عنو يرفعو دعوة

امرأة بكل رجال اللبنان وأشجع شخصية لبنانية من اصحاب البدلات الرسمية وصولاً لأصحاب اللحى المنافقين

تصرفات المدعوة ماريا معلوف تمثل قرينة على عمالتها للعدو الصهيوني ويحب مقاضاتها على هذا الاساس
لا يجوز الاستخفاف بتصرفاتها

ماريا معلوف ترفع دعوى على السيد نصرالله
هذه العميلة المأجورة بطلت تستحي
و المحامين المأجورين يقفون معها على الباطل ايضا الستحوا ماتوا

ماريا معلوف وصلت بها الوقاحه لإقامه دعوه ضد سيد الشرفاء بس هيدي الوقاحه ببررها المال القطري والسعودي اشتروها الجماعه