الرئيسية » منوعات » لمشاهدة التلفاز فوائد جمّة لأطفالكم.. تعرّفوا إليها!

لمشاهدة التلفاز فوائد جمّة لأطفالكم.. تعرّفوا إليها!

قد تبدو هذه المعلومة غريبة وغير مصدّقة، إلا أنّ الدراسات قد أثبتت مؤخراً بأنّ هذه الشّاشة إذا ما أحسِن استخدامها وتمّ انتقاء المحتوى المعروض بعناية فائقة، ستحمل فوائد كبيرة للأطفال وللأسرة ككلّ، ندرج لكم أهمّها:

– تساعد برامج الأطفال الهادفة والناطقة باللغة الإنكليزية طفلكم على تعلّم هذه اللغة منذ صغره وبسلاسة فهو بمشاهدتها يتعلّم الكلمات الجديدة تلقائياً ودون الأعباء التي يشعر بها في المدرسة.

– وللبرامج الهادفة أن تنمي قدرته على التفكير وتوسيع خياله منذ صغره، ولهذين الأمرين تأثير إيجابي كبير في توسيع مداركه أثناء النمو.

– ومن الآثار الإيجابية أيضاً شعور الطفل بالروابط الأسرية القويّة التي تربطه مع كلّ فرد من أفراد أسرته، كون مشاهدة التلفاز هو النشاط العائلي الأول القادر على جمع العائلة في وقت ومكان واحد. الأمر الذي يدفع بالطفل تلقائياً لانتظار هذا الموعد بشغف لما يلبي لديه من الحاجة للشعور بالأمان والدفء.

والآن، وبعد أن تعرّفتم إلى أهمّ النقاط التي من الممكن أن تجعل من التلفاز جهازاً ذو فائدة عظيمة، يأتي دوركم كأهل في اختيار وانتقاء المحتوى الأمثل والأفضل لعائلتكم وأطفالكم، فإذا لم يتمّ انتقاء هذا المحتوى بعناية ستنقلب هذه الفوائد إلى عواقب وخيمة لها تأثيرات سلبية لا نتمناها لأطفالنا.

ولا يمكننا الحديث عن غنى المحتوى وتنوعه على الشاشة الساحرة دون استعراض ما تحرص شبكة “beIN” على تقديمه لمشاهديها، هذا المحتوى الحصري وغير المحصور في نوع واحد، فمن برامج تعليمية وتثقيفية للأطفال لبرامج منوعة وهادفة للأكبر سناً، لبرامج أخرى تستجيب لرغبات كلّ فرد من أفراد الأسرة عبر بثّ أحدث ما يعرض عالمياً من برامج ترفيهية وإخبارية ووثائقية وغيرها.