الرئيسية » أخبار مهمة » هذا ما حصل في درعا ليل أمس !

هذا ما حصل في درعا ليل أمس !

صد الجيش السوري هجوماً عنيفاً لمسلحي جبهة النصرة الميليشيات المتحالفة معها في ما أسموه معركة “الموت ولا المذلة” في حي المنشية بدرعا.

وبحسب نشطاء موالون للدولة السورية بدأ الهجوم الذي شنته النصرة بتفجير 6 مفخخات صواريخ ذات تدميرية تدعى “صواريخ عمر”ومئات جرار الغاز المتفجرة استهدفت بها مواقع الجيش مما اضطره للتراجع عن بعض النقاط، فالبقاء فيها كان يعني انتحاراً.

سرعان ماتغير الوضع تماماً حيث جاء الطيران الحربي السوري واستنفر مطار “خلخلة”، حيث شن الطيران غارات مدمرة على مواقع جبهة النصرة والمسلحين، بينما تندلع الاشتباكات منذ ليل أمس وبحسب معلومات حصل عليها موقع الحدث نيوز فقد تم امتصاص الهجوم وشن هجوم معاكس لاستعادة النقاط التي تم التراجع عنها.

ونفى مصدر عسكري ماورد في تنسيقيات المسلحين حول سيطرتهم على حي المنشية، مؤكداً ان الجيش تراجع من بعض النقاط التي يسعى حالياً للسيطرة عليها من جديد.

وأسفرت الاستهدافات العسكرية والغارات الجوية عن مقتل العديد من عناصر جبهة النصرة والمسلحين وبينهم قادة ميدانيون، حيث ذكرت تنسيقيات المسلحين التي يرصدها الحدث نيوز بعض أسمائهم، وهم بحسب التنسيقيات:

– محمد ابازيد الملقب ابو مسلم قائد كتيبة مجد الاسلام

– سالم محمد شتيوي مسؤول عسكري

– سمير احمد الجوابرة

–  محمد يوسف علي ابازيد

– خالد معتز المحاميد

– مراد محمد رزق الصبيحي

– محمد البطران

– عبد العزيز البريدي

– رامي احمد جباوي

– محمد خالد الحاج علي

– سامر بجبوج

– انس محمد مبارك

– ايهم الحريري

كما ذكرت مصادر عسكرية أن أصوات المسلحين ارتفعت في مكبرات الصوت تستغيث وتدعو للتبرع بالدم في مشافيهم الميدانية التي امتلأت بالجرحى والمصابين والقتلى.