الرئيسية » مجتمع » عون: أطمئن الجميع أنه لن يحصل أي فراغ

عون: أطمئن الجميع أنه لن يحصل أي فراغ

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أهمية أن تكون اللقاءات التي عقدت في خلال الايام الماضية اسفرت عن نتائج عملية تساعد على البت بقانون الانتخابات بأسرع وقت ممكن.

وقال عون صباح اليوم الإثنين خلال جلسة مخصصة لمناقشة قانون الانتخاب في القصر الجمهوري انه “تابع عبر وسائل الاعلام وقائع جلسات المناقشة في مجلس النواب والتي تحدث فيها عدد من النواب غالبيتهم الكبرى ينتمون الى كتل نيابية ممثلة في الحكومة، وطرح بعض المتكلمين مواضيع عدة فيما لجأ البعض الاخر الى توزيع اتهامات وانتقادات، كنت اتمنى ان تبحث المواضيع التي اثيرت في مجلس الوزراء ولا سيما من الكتل الممثلة في الحكومة خصوصا وان النقاش مفتوح في جلسات مجلس الوزراء والمداولات تتناول كل المواضيع ويمكن تحديدا عقد جلسة مناقشة في مجلس الوزراء عندما ترغب الكتل الممثلة في الحكومة ذلك ولو مرة في الشهر يتم التطرق في خلالها الى المواضيع العالقة”.

بعد ذلك، أشار عون الى أن “مجلس الوزراء سيبدأ اليوم مناقشة قانون الانتخابات النيابية، ونأمل ان تكون اجتماعاتنا مثمرة نستطيع من خلالها الوصول الى نتيجة وستبقى جلساتنا مفتوحة للوصول الى نتيجة”.

وأضاف عون: “ثمة من يتحدث عن ان فراغا سيحصل في مجلس النواب وغيرها من المواضيع، اود في هذا الاطار ان اطمئن الجميع بأنه لن يحصل اي فراغ والعودة الى مواد الدستور وقرارات المجلس الدستوري تشير الى ذلك فلا داعي بالتالي للحديث عن الفراغ”.

ثم عرض الرئيس عون لمشاركته والرئيس سعد الحريري والوفد الوزاري في القمة العربية في دورتها الثامنة والعشرين التي عقدت في الاردن، لافتا الى ان الكلمة التي القاها باسم لبنان خاطب فيها وجدان القادة العرب وكان لها الصدى الذي اردناه من خلال ما تضمنته من مواقف وعكست ذلك وسائل الاعلام خصوصا.

كما تحدث الرئيس عون عن مؤتمر بروكسل الذي ترأس وفد لبنان اليه الرئيس الحريري والنتائج التي تحققت.