الرئيسية » قضايا وناس » رياض قبيسي يقع في فخ الـnbn .. أين المصداقية !

رياض قبيسي يقع في فخ الـnbn .. أين المصداقية !

وثيقة مزيفة نشرتها الـnbn وتبناها رياض قبيسي!

عرض الإعلامي في قناة الجديد رياض قبيسي عبر صفحته الخاصة فيسبوك صورةً لنص الدعوى القضائية التي تقدم بها دولة الرئيس نبيه بري ضد قناة الجديد، ويظهر تعريف برّي في هذه الدعوى بأنّه “الشيعي الهوية السني الهوى، المقاوم الشرس لكل أعداء لبنان، صمام أمان البلد، الضامن لاستقراره، والحامي لوحدته الوطنية والحريص على العيش المشترك..”.

هذا التعريف المطوّل أثار جدلاً واسعاً، لاسيما وأنّ الـnbn  قد نشرته تحت عنوان ” نص الدعوى التي تقدم بها الرئيس بري الى القضاء” .
وهذا ما حاجج به قبيسي أحد المعلقين بعدما عمد الأخير إلى نشر الصورة الأصلية مبيناً اللغط. في حين أنّ قبيسي لم يقتنع بذلك ليأتي رده “حاج تستهبل لان الان بي ان عرضته”.

 

إلا انّ الخطأ الذي وقعته فيه قناة الـnbn وتناقله قبيسي، كان واضحاً فالوثيقة الحقيقية لا تتضمن كل التعريفات لدولة الرئيس نبيه برّي وما يجري تداوله هو وثيقة ثانية، فما أساس هذه الوثيقة؟

الوثيقة الحقيقة للدعوى

 

للعلم أنّ هذا التعريف المتداول  لا علاقة له بنص الدعوى، وإنّما هذا المقطع مقتطف من مرافعة المحامي التي أتت عطفاً على اتهام دولة الرئيس نبيه برّي أنّه يتعرض للسلم الأهلي، وبناءً عليها سوف يتقدم بدعواه.

ولكن ما يثير التساؤل أن كلا  المستندين يحملان الرقم ذاته، والتاريخ نفسه وترتيب الأحرف نفسها.. مع تغيير نافر و واضح في الخط المعتمد من جهة التعريف.
فهل تمّ تعديل المرافعة بالفوتوشوب لإثارة الجدل؟