الرئيسية » خبر وتحليل » لماذا الاسد قوي ؟

لماذا الاسد قوي ؟

اجرت محطة سي بي سي الاميركية احصاء دقيق في سوريا بعيداً عن الانظار وفي القرى والمدن السورية اضافة الى الساحل وريف حما وحمص وحلب، فتبين ان الرئيس بشار الاسد يتمتع بشعبية 9 ملايين و500 الف مؤيد له، بينما ظهر المرشح الثاني من المعارضة ومعه شعبية مليون و50 الف مؤيد له.

وفي اجراء الانتخابات الرئاسية في سوريا فان الرئيس بشار الاسد سيحصل على الاكثرية المطلقة ليعود رئيساً للجمهورية لولاية رابعة.

وتلقت الدوائر الاميركية هذه المعلومات والاحصاءات الدقيقة فعلمت ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على حق في دعمه لبشار الاسد وان الشعب السوري بعد حرب 6 سنوات التف حول الرئيس الاسد وحول الجيش العربي السوري وهو جاهز لاعادة بناء سوريا بسرعة من دون حاجة لدول خارجية ذلك ان سوريا تملك 250 مليار متر مكعب من الغاز قبالة اللاذقية كما تملك ابار غاز ونفط مقابل بانياس وطرطوس بنسبة 4 الاف مليار متر مكعب من الغاز والنفط وبالتالي فهي ليست بحاجة الى اي مساعدة خارجية لاعادة اعمار سوريا.

ومن هنا فان اعادة انتخاب الرئيس بشار الاسد واعمار سوريا سيتم بسرعة خلال سنتين وقبل انتهاء ولاية الرئيس بشار الاسد سنة 2021  كما انه ليس على سوريا ديون خارجية ولديها طاقة زراعية ضخمة للغاية تكفيها لاعادة اعمار سوريا ونجاح الرئيس الاسد في حكمه.

واما المعارضة فهي مكروهة لانها ارهابية وقد انحصرت في داعش وجبهة النصرة وجيش الفتح وجيش الاسلام.