الرئيسية » خبر وتحليل » أميركا تستعد لاقتحام دمشق للإطاحة بالأسد!

أميركا تستعد لاقتحام دمشق للإطاحة بالأسد!

تستعد الولايات المتحدة الأميركية لعملية واسعة النطاق للإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد، ووضع نظام تسيطر عليه واشنطن، وفق ما قال أعلن السيناتور الروسي إيغور موروزوف، الذي أضاف إنّ “الولايات المتحدة تسعى إلى أخذ زمام المبادرة الإستراتيجية في سوريا، من خلال تنظيم الثورة الملونة باستخدام القوات المسلحة، وتستعد لدخول دمشق من أجل الإطاحة بالأسد ووضع نظام قادرة على التحكم فيه في سوريا”.

ووفقاً للسيناتو، فإنّ “الولايات المتحدة مستمرة في زعزعة الوضع في سوريا، وتحاول كسير اتفاق التسوية السلمية الذي تمّ التوصل إليه في جينيف”. ويعتقد موروزوف أنّ الولايات المتحدة كانت تضرب القوات الموالية للحكومة في كلّ مرّة يتمّ التوصل فيها إلى اتفاق لتسوية الوضع في سوريا.

وأضاف إنّ “الضربة القادمة التي ستنفذها الولايات المتحدة ستكون قوية جدّاً. وبعد ذلك ستعلن الولايات المتحدة عن اقتحام دمشق. ولذلك بدأت بتركيز قواتها العسكرية في الأردن”.

ووفقاً لما قال، فإنّ الولايات المتحدة تستعد لـ”ثورة ملونة” بشكل جديد، وهي مزيج من العمليات العسكرية التي تضمّ القوات البرية والدعم الجوي. واختتم موروزوف قائلاً إنّ “هيئة الأركان العامة الروسية تأخذ في الإعتبار كلّ هذه الظروف، وقبل بدأ هذه الإستفزازات ستحذّر الأميركيين وقوات التحالف، بأنّها لا يمكن أن تسمح بحدوث هذا”.