الرئيسية » قضايا وناس » برق ورعد وأمطار غزيرة في حزيران !

برق ورعد وأمطار غزيرة في حزيران !

تتدفق تيارات قطبية باردة نحو البحر الأسود يتوجّه قسمٌ منها نحو اليونان، بحر ايجيه، شمال مصر، قبرص، لبنان وفلسطين، وسيبدأ تأثيرها على المنطقة بين مساء الثلاثاء وصباح الخميس، بحيث تتراجع درجات الحرارة في كلّ المناطق اللبنانية بمعدّل 4 درجات، فيصبح الطقس ربيعياً على الساحل وفي البقاع، وبارداً نسبياً على الجبال، بحسب ما أفاد الاب ايلي خنيصر المتخصص بالاحوال الجوية عبر “فايسبوك”.

بالمقابل، تتأثر اليونان وتركيا بمنخفض جوّي غزير الأمطار من المتوقع أن يتمركز جنوب شرق تركيا مساء الثلاثاء، وتتأثر به السواحل السورية واللبنانية قبل ظهر يوم الأربعاء.

إذًا، يترافق تدني درجات الحرارة مع وصول أمطار قد تكون غزيرة بين طرابلس وبيروت والجبال الغربية المطلة على البحر، مصحوبة بعواصف رعدية.

كيف سيكون طقس آخر أسبوع من شهر رمضان المبارك؟

كتلة استوائية حارة تتمدّد بشكل ضعيف بين مصر وشبه الجزيرة العربية نحو الشمال تنشط بشكل ملحوظ في نهاية الأسبوع المقبل مع تراجع التيارات الشمالية وانخفاض قيم الضغط الجوي للمنخفضان الهندي والبحر الأحمر الى 988hpa، فهذا الرقم القياسي الذي ستشهده المناطق الواقعة جنوب شبه الجزيرة العربية سيقذف تيارات حارة نحو الأردن وسيناء وفلسطين ترفع درجات الحرارة لتتخطى 37 درجة في لبنان.

أمّا طقس يوم الثلاثاء، فمشمس يتحوّل الى غائم وبارد مساءً بسبب نشاط الرياح الشمالية الغربية.

*الحرارة على الساحل: 29 درجة نهاراً و19 ليلاً

*الحرارة على الجبال 1200 متر 25 نهاراً و 15 ليلاً

*الحرارة في البقاع: 30 نهاراً و17 ليلاً

*الرطوبة : 17% بقاعاً و75% ساحلاً

*الرياح: جنوبية غربية سرعتها بين 8 و35 كلم في الساعة.

*الضغط الجوّي 1007hpa