الرئيسية » خبر وتحليل » السعودية تعتقل 3 عناصر من “الثوري الإيراني” … هل بدأت الحرب ؟

السعودية تعتقل 3 عناصر من “الثوري الإيراني” … هل بدأت الحرب ؟

أعلنت السعودية أنّ القوات البحرية اعتقلت 3 من أفراد الحرس الثوري الإيراني من قارب تمّ ضبطه، مساء الجمعة الفائت، حين اقترب من حقل مرجان النفطي قبالة ساحل المملكة العربية السعودية، حيث يعتقد أنّهم كانوا يخططون لتنفيذ عملية إرهابية في المياه الإقليمية السعودية.

وذكر بيان، لوزارة الثقافة والإعلام السعودية، اليوم الإثنين، أنّ “هذا القارب كان هذا واحداً من 3 قوارب اعترضتها القوات السعودية، تمّ ضبطها وعلى متنها 3 رجال، بينما هرب الإثنان الآخران”، بعدما أطلقت البحرية طلقات تحذيرية.

وأضاف البيان: “تستجوب السلطات السعودية الآن الثلاثة المعتقلين أعضاء الحرس الثوري الإيراني”، موضحاً أنّ “الزورق كان محملاً بالمتفجرات، وفي طريقه نحو منصة نفطية في حقل مرجان في الخليج العربي، عند الساعة 20:28 من مساء الجمعة الماضية”.

كما جاء في البيان: “من الواضح أنّ القصد من ذلك كان تنفيذ عملية إرهابية في المياه الإقليمية السعودية، بهدف إلحاق أضرار جسيمة بالأرواح والممتلكات”.

طهران تنفي

في المقابل، نفت إيران المعلومات التي أعلنتها السعودية، وقال مجيد اغابابي المكلف شؤون الحدود في وزارة الداخلية الإيرانية حسب ما نقلت عنه وكالة “ايلنا” للأنباء، إنّ “هوية الأشخاص الثلاثة معروفة، وهم يتحدرون من بوشهر (مرفأ جنوب ايران) وكانوا يصطادون عندما اعتقلهم خفر السواحل السعوديون. ولا يوجد أيّ دليل على انهم من العسكريين”.