الرئيسية » خبر وتحليل » الصدر يرد على حزب الله

الصدر يرد على حزب الله

رد صلاح العبيدي المتحدث باسم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الخميس، على حزب الله أسماهم “شيعة لبنان”، بعد هجوم وسائل إعلام لبنانية على الصدر بسبب زيارته للسعودية.

وقال العبيدي في تصريحات لموقع “بغداد اليوم” العراقي إن “ما ذكرته صحيفة الأخبار اللبنانية بأن هناك ملفات غير معلنة ناقشها الصدر في الرياض، عبارة عن شائعات ليس لها أي صحة”.

وأضاف المتحدث باسم الصدر أن “كل ما ناقشه الصدر مع المسؤولين في السعودية تم الإعلان عنه في بيان رسمي ولم يتم إخفاء أي فقرة أو قضية عن الرأي العام ووسائل الإعلام”.

وأوضح أن “شيعة لبنان، من مؤسسات إعلامية أو شخصيات شنوا حملة تهجم وبث شائعات ضد الصدر بسبب زيارته إلى السعودية، فنحن في الجو أثناء توجهنا إلى جدة بدأت تلك الشائعات تبث”.

ولفت إلى أنهم “يعتبرون ذهاب الصدر إلى السعودية خروج عن طاعة إيران، والصدر لم ولن يكون تحت أي وصايا إيرانية أو غيرها، وكل خطواته عراقية وطنية”.

وتابع العبيدي: “لم نر تعليقا أو انتقادا من شيعة لبنان على لقاء وزير خارجية إيران بنظيره السعودي، والأحضان والترحيب الحار بين الجانبين”، متسائلا “هل ذلك يدل على انه بعض التصرفات واللقاءات حلال على جهات وحرام على جهات أخرى؟”.