الرئيسية » منوعات » سبعة أمور ممنوعة في دبي عليك تجنبها

سبعة أمور ممنوعة في دبي عليك تجنبها

من المهم احترام عادات وتقاليد المجتمع الذي تزوره عند سفرك لبلد جديد، وعندما يتعلق الأمر بدبي، هناك قوانين محددة يجب عليك إتباعها، وأشياء أخرى يجب عليك أن تتجنبها مطلقاً. فعلى الرغم من كون طابع التسامح طاغياً في دبي، إلا أنها مدينة إسلامية وبالتالي فهناك تصرفات يجب عليك أن تتجنبها لتفادي الاحتكاك بالسلطات.

1. يجب على الرجال ألا يرمقوا النساء بنظرات إعجاب في الأماكن العامة:

الأماكن العامة في دبي

إن التودد إلى نساء لا تعرفهن أمر مرفوض جداً في دبي، ويشمل هذا الغمز ورمق النساء بنظرات تودد وإعجاب في الأماكن العامة. وبما أننا تطرقنا لهذا الموضوع، فإن التقاطك صور لنساء لا تعرفهن هو أمر غير مقبول مطلقاُ. فعلى الرغم من السماح للسياح بالتقاط الصور كما يريدون، إلا أن تصوير نساء مسلمات في الشارع يعتبر من الأمور المرفوضة في دبي، ويفضل أيضاُ أن تطلب إذن الرجال الغرباء الذين تنوي أن تأخذ صورهم أيضا.

لربما تُعد هذه الأعراف الاجتماعية متعارف عليها في العديد من دول الشرق الأوسط، إلا أن تجاهلك لها في دبي قد يزج بك في السجن. ومن الجدير بالذكر أن إلقاء ”نظرات إعجاب“ على شبكة الإنترنت في دبي أمر غير ممكن أيضا، نظراً لكون المواقع الإباحية محجوبة هناك.

2. المصافحة والتعبير العلني عن المشاعر:

العناق في دبي

إن المبادرة بالمصافحة مع شخص إماراتي أو مسلم من الجنس الآخر أمر غير مستحب في دبي، إنتظر أن يبادروا هم بالمصافحة كي لا تضع نفسك في موقف محرج.

على الرغم من كون إمساك الأيادي مقبولاً في دبي، إلا أن تبادل القبلات والعناق في الأماكن العامة يعتبر خطا أحمرا، و هذا يشمل المتزوجين أيضاً، لذا لا تنجرف و اكتفِ بقبلة بسيطة على الخد.

3. ممارسة الجنس عند غير المتزوجين:

غير المتزوجين في دبي

إن زرت دبي مع شريكة لا يربط بها عقد زواج، فمن الأفضل أن تدعيا أنكما لا تمارسان الجنس. فالجنس خارج إطار الزواج غير قانوني تقنياً، إلا أن الفنادق تغض النظر عن هذا الأمر، فحاول أن تطلب غرفة بسريرين إحتياطاً.

كن كتوماً قدر الإمكان إن كنت في علاقة مثلية، إلا إن كنت تريد أن تعتقلك السلطات، وفي هذه الحالة اطلب بالتأكيد غرفة بسريرين لك ولشريكك لتتجنب كشف علاقتك.

العلاقات المثلية تعتبر جريمة في دبي، وإن تم القبض عليك بتهمة المثلية فإن أبسط ما قد يحدث معك هو ترحيلك من البلد.

4. بعض الإيماءات والإشارات قد تدخلك للسجن:

الإيماءات والإشارات

لا تشر إلى شخص ما مستخدماً إصبعاً واحداً! فإن عقف إصبع السبابة واستخدامه لمناداة شخص ما على سبيل المثال هو أمر مهين عموما. وفي دبي خصوصا، استخدام هذه الإشارة وأي إشارة أخرى تدل على الاحتقار والإهانة كما تعتبر عملاً إجرامياً.

إستخدم يدك كاملة عند التلويح لشخص ما ومناداته، فهذا أفضل من أن تواجه إتهامات أنت في غنى عنها.

5. هناك قوانين إحتشام تحدد ما ترتديه في دبي:

قوانين إحتشام تحدد ما ترتديه في دبي

تجنب أن تتجول عاري الصدر في شوارع دبي، قد تكون هذه القاعدة بديهية للنساء، ولكن على الرجال أن يتبعوها أيضا.

بالتأكيد، ليس الإحتشام لهذه الدرجة ضروريا في الشواطئ، ولكن إن كنت تمشي في الشارع، ارتد قميصا، والأفضل أن يغطي كلا كتفيك.

إن كنت إمرأة، لا تذهبي لزيارة الجوامع بدون غطاء على رأسك، ولا داع لشراء واحد فهناك من سيعطيك واحداً عند ذهابك لزيارة جامع.

6. شرب الكحول:

شرب الكحول في دبي

المشروبات الكحولية ليست ممنوعة بشكل كامل في الإمارات العربية المتحدة، فهناك مطاعم ونواد ليلية وحانات مرخصة لبيع الكحول، وهناك أسواق محددة يُسمح فيها ببيع المشروبات الروحية. ولكن إن كنت تنوي البقاء في دبي لفترة طويلة وكنت راغباً بتناول الكحول فستحتاج إلى ”رخصة شرب“.

هناك شروط للحصول على رخصة لشرب الكحول في دبي و هي:

  • أن تكون غير مسلم.
  • أن يكون عمرك أكبر من واحد وعشرين سنة.
  • أن تكون مقيماً في دبي (إن كانت إقامتك في إمارة أخرى فيجب عليك أن تحصل على كتاب عدم ممانعة من تلك الإمارة).
  • أن يكون مرتبك الشهري أكثر من ثلاثة آلاف درهم (ثمانمائة دولار تقريباً).

تجنب قيادة سيارتك وأنت تحت تأثير الكحول. هذه القاعدة لا بد من الالتزام بها في أي مكان في العالم،ولكن في دبي لا تفكر حتى بأن تلمس مقود السيارة وأنت تحت تأثير الكحول، مهما كانت الكمية التي تناولتها ومهما كان مستوى الكحول في دمك، ففي أغلب الأحوال سيزج بك في السجن. دولة الإمارات لا تتسامح مطلقاً مع من يقود سيارته ثملاً.

من غير المسموح أيضاً المشي في الشوارع العامة وأنت ثمل أو مترنح، فإن تم كشفك من قبل السلطات وأنت بهذه الحالة، فستضطر لدفع غرامة كبيرة جدا.

7. قل ”لا“ للمخدرات بلا تردد:

قل ”لا“ للمخدرات

اترك العقاقير التي تستخدمها للاحتفال في بيتك قبل سفرك لدبي، إن تم القبض عليك وبحوزتك مواد ممنوعة فستحبس لمدة أربع سنوات، وإن تم القبض عليك و أنت تتاجر بالمخدرات، فسيحكم عليك بالسجن المؤبد.

هناك قوانين وانضباطات أخرى متعلقة بالضوضاء، واستخدام لغة فاحشة، وحتى قوانين تمنع الرقص في الأماكن العامة.

وفي الأخير، لا تجعل هذه القوانين تثنيك عن زيارة دبي، فهي مدينة عالمية حقا مع ثقافة نابضة بالحياة.