الرئيسية » مجتمع » اذا ابتليتم بالمعاصي فاستتروا

اذا ابتليتم بالمعاصي فاستتروا

هذا ما كتبه الصحافي حسن صبرا على صفحته فيسبوك !

من الصحافي الان حسن صبرا الى اللواء السابق جميل السيد،
فان ابتليتم بالمعاصي فاستتروا
كتب اللواء السابق جميل السيد في تغريدة له التالي:
كهرباء من سورية لسدّ النقص عندنا!
٦ سنوات حرب وعندهم كهرباء للبيع!
١٧ سنة سلم ولا نزال نشتري كهرباء!
بين الفائض هناك والنقص هنا، مساحة فساد…
اولاً يعرف اللواء السابق جميل السيد ان حديثه عن ١٧ سنة سلم في لبنان يحتاج الى توثيق شديد بالحروب التي ما زالت تشن على لبنان…
وان لبنان ما استقر على السلم فترة طويلة من هذه المدة . اما علامة التعجب التي وضعها بعد “ولا نزال نشتري الكهرباء” فهي فعلاً تثير التعجب منه هو شخصياً، لان الناس كلها تعلم – وكم هو سعيد بهذه المعرفة- انه كان لسنوات طويلة حاكماً ليس اوحداً في لبنان بل كان اداة من ادوات حكم النظام_السوري الذي يبدو السيد مندهشاً من ان يبيع الكهرباء للبنان
فعلاً انها مسافة فساد في لبنان…

 

مساحة فساد بين ان يكون جميل السيد مالكاً لمنزل عادي في بلدته النبي ايلا كضابط صغير وبين ان يصبح صاحب قصر في البلدة نفسها بعد ان بدأ يكبر في الوظيفة.
مساحة فساد بين ان يكون جميل السيد صاحب قرار اقتحام الفيرجين في بيروت بتهمة بيع كتب تدافع عن اسرائيل وبين صمته صمت القبور بعد ان اصبح ابنه مالك محامياً في هذه المؤسسة.
مساحة فساد بين ان يكون جميل السيد مستأجراً لمنزل بسيط لاسرته وهو ضابطا صغيراً وبين ان يشتري له رفيق الحريري منزله الكبير الحالي والذي اعتقل فيه بطلب من المحقق الدولي ديتليف ميلس في قضية جريمة اغتيال رفيق الحريري.
كم من مساحات فساد، تستحق النشر لولا ضيق مساحته وكم من امثال قيلت في مكانها لكل زمان والمهم فيها القول اذا بليتم بالمعاصي فاستتروا.
” انتو مش حتستتروا”

المقالة تعبر عن رأي الكاتب، وهيئة التحرير غير مسؤولة عن فحواها