الرئيسية » منوعات » صحة » الشوكولا بريء من الإتهام بزيادة الوزن

الشوكولا بريء من الإتهام بزيادة الوزن

هناك بعض الأطعمة التى اكتشف العلماء أنها ترفع معدلات الحرق، كما أن هناك أطعمة سعراتها الحرارية أقل من السعرات الحرارية التى يقضيها الجسم بالحرق في أثناء المضغ؛ ومن ثم فإن الأكل بكميات كبيرة منها لن يشكل أي مشكلة.

وهذه الأطعمة هي:
1- الفلفل الأحمر: الفلفل الأحمر الحار لا يحرق فمك عندما تأكله فقط؛ بل يحرق الدهون أيضاً.


2- الأفوكادو : ثمرة الأفوكادو لا تحرق فقط الدهون في الجسم، ولكنها من أفضل الدهون المشبعة التي تمد الجسم بالطاقة.
3- الشوفان : السعرات الحرارية في الشوفان تختلف كلياً عن النشويات المعالجة الموجودة في المعكرونة والأرز والبطاطس على سبيل المثال. فالحبوب الكاملة بطبيعتها مفيدة جداً للصحة، وتعطي إحساساً بالشبع، وتحسّن عملية الهضم، ويمكن تقديمها بشكل لذيذ أيضاً.

4- البطاطا : تعمل البطاطا الحلوة بشكل مختلف، فهي ليست منخفضة السعرات فحسب، ولكنها تحتوي على مكونات مفيدة جداً وتعطي شعوراً بالامتلاء؛ ومن ثم لا يحتاج من يتناولها إلى تناول وجبات كثيرة على مدار اليوم، فهي تحتوي على نسب عالية جداً من الألياف.
5- الشوكولاتة الداكنة : فى دراسة إيطالية على أشخاص تناولوا الشوكولاتة الداكنة لمدة 15 يوماً، وجدوا أن مقاومتهم للإنسولين أقل 50% من أولئك الذين لم يتناولوا الشوكولاتة الداكنة.


6- التوت : وتؤكد دراسات علمية حديثة تم إجراؤها على من يتناول أطباقاً كاملة من التوت، أن تناوله بانتظام يجعل الأجسام تمنع الخلايا الدهنية بنسبة 73% أكثر من أولئك الذين لا يتناولونه، وهي نسبة كبيرة جداً.
7- الكينوا :  الكينوا تنظم معدلات السكر بالدم؛ لأنها عالية البروتين جداً، فصدّق أو لا تصدق أن الكينوا ستجعلك تحرق المزيد من الدهون وأنت تهضمها. ويتم طهيها كما يطهى الأرز بشكل سهل وسريع، وهي تحتوي فقط على 222 سعراً حرارياً.
8- البرغل : يعتبر البرغل من الحبوب الكاملة مهضومة الحق، فهو يحتوى على نصف السعرات الحرارية التى تحتويها الكينوا، أي 112 سعراً، ويمكن إضافته للسلطات والعديد من الأطعمة.
9- اللوز :تناول أونصة ونصف الأونصة يومياً يساعد بشكل مباشر على حرق دهون البطن.
10- الشاي الأخضر :يحتوي على مضادات أكسدة مفيدة جداً للحماية من السرطان وغيرها من المواد الصحية والمواد التي تدفع الجسم لرفع معدلات حرق الدهون.