الرئيسية » منوعات » ميديا » BeIN تفتتح قناة خاصة بالدراما

BeIN تفتتح قناة خاصة بالدراما

تحتكر قنوات «beIN سبورت» جميع بطولات كرة القدم، وهي في توسّع دائم، بعدما قرّرت التخلّص من إرث «الجزيرة» المثقل بالأخطاء المهنية والتلاعب بمصائر الشعوب العربية. في خطوة جديدة، قررت شبكة beIN القطرية أن تفتتح قناة خاصة بالدراما ستكون ضمن باقة القنوات المشفرة التي يمكن الحصول عليها مقابل إشتراك مالي، على أن تبدأ المحطة بثّها اعتباراً من 1 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.

واللافت أنّ انطلاقة الشاشة الوليدة ستكون بدراما سورية خالصة من خلال العرض الأوّل لمسلسل «وردة وجورية» (كتابة سليمان عبد العزيز وإخراج تامر اسحق إنتاج غولدن لاين بطولة سلافة معمار وشكران مرتجى) الذي كان يُفترض أن يُبصر النور في رمضان 2017.
يستوحي العمل من قصة ريا وسكينة الشهيرتين أساساً درامياً له، في قالب شامي، وغالباً سنشاهد دراما اجتماعية قديمة، يتخلّلها بعض الطرافة. لكنّها ليست كوميدية، بل تستمدّ طقوسها الظاهرية من وحي مرحلة الاحتلال العثماني، بعيداً عن الطقوس الشامية المعتادة. وتعتبر هذه الخطوة سابقة تؤكّد عودة الدراما السورية للانتشار مجدداً رغماً عن المقاطعات السياسية التي بدأت بالتراجع شيئاً فشيئاً. وبالعودة إلى برنامج المحطة الجديدة، فإنها ستقدّم في شهر ولادتها الأوّل باقة من المسلسلات العربية إلى جانب العمل السوري، وهي: المسلسلان المصريان «الحرباية» (تأليف أكرم مصطفى وإخراج مريم أحمدي) و«لأعلى سعر» (ﺗﺄﻟﻴﻒ مدحت العدل، وﺇﺧﺮاﺝ محمد جمال العدل)، إضافة إلى العملين الخليجيين «نهاية حلم» (تأليف دخيل النبهان، وإخراج خالد راضي الفضلي) و«سماء صغيرة» (تأليف محمد حسن أحمد، وإخراج حسين الحليبي)، فضلاً عن الأعمال التركية: «العروس الجديدة»، و«قلب المدينة»، و«شمس الشتاء».