الرئيسية » أخبار لبنان » لبنانية تتنافس مع 5 شبان على لقب رائدة الأعمال للعام 2017

لبنانية تتنافس مع 5 شبان على لقب رائدة الأعمال للعام 2017

الضاد برس _ خاص 

لا حدود للمبادرات الخلاقة التي يبتكرها الشباب اللبناني في كل المجالات، مبادرات وأعمال تبدأ بفكرة على ورقة لتنمو وتصبح مشروعاً منتجاً يقود إلى مشروعات أخرى تحت مسمى startup أي المشاريع الجديدة.

ساهمت وسائل التواصل الإجتماعي طبعاً في تعريفنا إلى الكثير من الشباب والشابات الذين ساهموا من خلال مشاريعهم الجديدة في خلق فرص عمل والمساهمة الإيجابية في الإقتصاد الوطني.

مصرف BLC سيعلن في 7 كانون الأول المقبل 2017 وخلال حفل كبير يقام في كازينو لبنان ويبث مباشرة عبر LBCI عن الفائزين بجائزة المتفوقين في مجال المشاريع الخلاقة لتكريم شباب وشابات من لبنان اثبتوا أن لبنان ما زال مكان للإبداع ومواكبة التقنيات.

من بين المرشحات هذه السنة لبنانية نفتخر بها لأنها لبنانية أولاً ، ولأنها أنثى ثانياً أثبتت أن الأنثى الجميلة لا تقل أهمية عن أي رجل في مجال الإبداع والإبتكار.

نتحدث عن “بريسيلا إلورا شاروق”  مؤسسة شركة Myki المتخصصة بالأمن الإلكتروني للشركات صاحبة الفكرة والمشروع الذي نجح بشكل باهر وأصبح يضم فريق عمل كبير يعمل بالتعاون مع المديرة الشابة المليئة بالحيوية والنشاط والأفكار الجديدة.

من ضمن المشاريع الناجحة التي نفذتها الشركة هو تطبيق ( APP ) خاص بكلمة السر لجميع حساباتنا على وسائل التواصل الإجتماعي وهي خاصية ترتبط بكل فرد للحفاظ على خصوصياتنا وخصوصية الأشخاص الذين يتواصلون معنا. وهذا التطبيق صار  موجوداً علي نظامي ANDROID و iPHONE تحت إسم Myki Password Manager & Authenticator 

نجاح شركتها حفزها على مساعدة الآخرين في مشاريعهم في إطار المشاريع الجديدة startup ، وقامت بريسيلا في العام الماضي بمساعدة اكثر من 100 شخص في الإعمال الجديدة التي ينوون الدخول فيها، ونشاطها في مجال تحفيز الآخرين إمتد ليشمل الجامعة الأميركية ( AUB ) وهي الجامعة التي تخرجت منها بالإضافة إلى مجمع Beirut Digital District من خلال محاضرات تحدثت فيها عن تجربتها في مجال الريادة في الأعمال الجديدة.

شغفها بالتكنولوجيا لخدمة الإنسان والمجتمع كان كبيراً على الرغم من أنها تخرجت في مجال الهندسة المعمارية وعملت إلى جانب مهندسة وصلت للعالمية وهي الراحلة زهى حديد.

تؤمن بريسيلا بأن من حق الرواد الجدد في مجال الأعمال يجب أن يأخذوا حقهم من خلال مشاركة من سبقوهم تجربتهم والإستفادة منها ولهذا فهي تعطي محاضرات في هذا المجال للشباب والشابات كي يتعرف الجيل الجديد على طرق النجاح في اي مشروع يرغبون في القيام به.

وستقف إلى جانب 5 شباب مرشحين لنيل جائزة قيمتها 30 الف دولار عن افضل مشروع تم تنفيذه.

يمكن متابعة بريسيلا على تويتر وانستغرام : priscillaelora@ 

للتصويت من أجل إختيارها على الرابط التالي :

www.brilliantlebaneseawards.com/Mykisecurity