الرئيسية » سوشيال ميديا » المؤدية السعودية “وعد”: هالويين عيد الحيوانات والشياطين

المؤدية السعودية “وعد”: هالويين عيد الحيوانات والشياطين

سقطات المؤدية السعودية “وعد” لا تنتهي بسبب الجهل الإنساني الذي تتمتع به وعدم إحترامها لمعتقدات الآخرين ربما بسبب حاجتها لعودة إلى السوشيال ميديا بعد غياب عن الساحة رغم مشاركتها في برنامج فني لم يسمع به أحد في العالم العربي.

فبعد  أن ظهرت في مقابلة تلفزيونية تسخر من شبه إبنة الفنانة نانسي عجرم  لوالدتها عندما كانت نانسي في أول ظهورها الإعلامي، قامت “وعد” بتسجيل فيديو عبر SnapChat تستهجن من خلاله احتفال العرب بعيد ” Halloween “  معتبرة اياه من هرطقات المسيحية في العالم الغربي.

وبررت “وعد” رفضها لـ” الهالوين” والذي وصفته بعيد الشياطين والحيوانات عبر حسابها المذكور ، بأنه “عيد خاص بالمسيحيين”، عكس احتفالات رأس السنة.

هذا الفيديو المهين لعادات وطقوس مسيحية يعتبر بمثابة إخبار للنيابة العامة بتهمة التحريض الطائفي في العالم العربي والاساءة إلى المسيحيين والشعب المسيحي المشرقي على وجه الخصوص.

وبما أن وسائل التواصل الإجتماعي صارت للأسف منبر للجهلة والأغبياء وذوي العقل المحدود والمستويات الفكرية الضئيلة أتحفت “وعد” متابعيها بتحذير من ما وصفته بالظاهرة السلبية، وأن يتوقفوا عن تقليد الأجانب، لأن كل مجتمع له طقوسه الدينية، والمغايرة من مجتمع لآخر وأعربت عن دهشة من كمية الإحتفالات التي تقام في دول الخليج لمناسبة “هالويين”.

ويبدو أن المؤدية “وعد” تجهل أن “هالويين” هو تقليد إيرلندي لمناسبة إنتهاء فصل الصيف وبدء موسم الشتاء ولا علاقة له بالكنيسة أو بعيد جميع القديسين.

ولكن ماذا نفعل بالجهل وإنعدام الثقافة العامة بالحد الأدنى لبعض المؤديين والمحسوبين على الفن.

جميل أن يتحدث الناس عن الشخص في وسائل التواصل لعمل مهم وإضافة إنسانية قام بها، ولكن أن يذكر الشخص بسبب سقطة أخلاقية وإنسانية فهذا وسام من العار.