الرئيسية » منوعات » تكنولوجيا » آيفون إكس: “عدم الإزعاج أثناء القيادة”

آيفون إكس: “عدم الإزعاج أثناء القيادة”

يأتي هاتف آيفون إكس الجديد من شركة آبل بمميزات تخص السيارات من أجل زيادة عوامل السلامة والأمان.

 

وأوضحت آبل أن آيفون إكس يتمكن على سبيل المثال من معرفة ما إذا كان المستخدم في وضع القيادة، وذلك عن طريق نظام التشغيل آي أو إس 11، ليقوم بعد ذلك بحظر المكالمات الواردة والإشعارات من أجل عدم تشتيت انتباه قائد السيارة أثناء القيادة.

وعند تفعيل هذه الوظيفة، المعروفة أيضا باسم “عدم الإزعاج أثناء القيادة”، لا يقوم الجهاز بعرض المكالمات أو الرسائل الواردة، وبدلا من ذلك يتلقى المتصل أو المرسل معلومات بأن قائد السيارة (مالك آيفون إكس) غير متاح حاليا.

وتعد هذه الوظيفة اختيارية، ويمكن تعطيلها في أي وقت عن طريق قائمة الإعدادات. ويُستثنى الركاب من الوضع الصامت، ويمكنهم التأكيد بضغطة زر أنهم ليسوا خلف مقود السيارة.

وقبل طرح آيفون إكس انتشرت تقارير عن أنه سيتخلى عن منفذ “لايتننغ” لصالح منفذ “يو إس بي-سي” الأسرع، لكنه لا يزال يعتمد على المنفذ لايتننغ وبالتالي المنفذ “يو إس بي-أي”، ويعني هذا بالنسبة للسيارات التي تم تجهيزها بمنافذ يو إس بي التقليدية، أنه يمكن توصيلها بسهولة بآيفون.

وبواسطة تقنية “كيو آي” الحديثة يمكن شحن آيفون إكس في السيارة لاسلكيا. ولهذا الغرض ستطرح آبل وسادة الشحن اللاسلكي “أير باور” لهاتفها الذكي اعتبارا من 2018، حيث يتم وضع الهاتف عليها لشحنه لاسلكيا، غير أنه ينبغي توصيل الوسادة بمصدر للتيار.

جدير بالذكر أن آيفون إكس يأتي بشاشة أوليد من دون حواف بقياس 5.8 بوصات، وبدقة وضوح 2436×1125 بكسلا، وتدعم تقنية المدى الديناميكي العالي (أتش دي آر)، كما يأتي الهاتف بميزة “هوية الوجه” الثلاثي الأبعاد، التي تتعرف على ملامح وجه مالك الهاتف بواسطة العديد من المستشعرات.