الرئيسية » رياضة » مقرّرات إتحاد كرة القدم اللبناني

مقرّرات إتحاد كرة القدم اللبناني

عَقدت اللجنة التنفيذية لاتحاد كرة القدم جلستها الأسبوعية برئاسة النائب الأوّل لرئيس الاتّحاد ريمون سمعان، بسبب سفر رئيس الاتحاد هاشم حيدر وحضور غالبية الأعضاء. 

بعد المصادقة على محضر الجلسة السابقة ومحضري لجنة الطوارئ رقم 9 و10 ودراسة المواضيع المدرجة على جدول الاعمال، اتخذت اللجنة التنفيذية القرارات التالية:

1 – اضافة مادة جديدةعلى نظام العقوبات، وفق الآتي: يحظر على اي جمعية او اي شخص سواء كان لاعباً أو إدارياً ان يلقي او ينشر عبر الاعلام خطاباً أو مقالات او تصريحات او مؤتمرات صحافية تمسّ بالتحكيم الرياضي تحت طائلة معاقبته بالايقاف مدة تتراوح بين شهر وستة اشهر، بالاضافة الى عقوبة مالية تتراوح بين 10 وحدات و100 وحدة. إذا تبيّن انّ المسّ بالحكام والتحكيم الذي تناوَله شخص معيّن كان باسمِ جمعية او تبيّن رضى هذه الجمعية عمّا قام به هذا الشخص فتعاقب الجمعية بعقوبة مالية تتراوح بين 10 وحدات و100 وحدة.
2 – تشكيل لجنة الكرة الشاطئية على النحو التالي: رفيق سبيتي، توفيق حمزه، كارو بربريان، جيلبير بدوي، كريم مجدلاني، روني معماري.
3 – ايقاف الحكم المساعد سامر بدر مدة شهرين اعتباراً من تاريخ 26 -11-2017 نتيجة الخطأ الذي ارتكبه خلال قيادته مباراة الانصار والتضامن صور ضمن المرحلة التاسعة.
4 – بناءً للتوصية المرفوعة من لجنة الانضباط، قررت اللجنة التنفيذية اقامة ثلاث مباريات لنادي النبي شيت على ارضه من دون جمهور.
7 – مشاركة هاشم حيدر ومحمود الربعة في اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد العربي الذي يتخلله انتخاب رئيس جديد للاتحادالعربي في 20 الشهر الحالي في الرياض.
8 – مضاعفة العقوبة المضافة للاداري الموقوف في نادي النبي شيت علي الموسوي وإيقافه مدة 4 سنوات لكسره قرار الاتحاد بإيقافه ودخوله المنصّة الرئيسية، وتغريمه مبلغ خمسة ملايين ليرة.
9 – تغريم نادي النبي شيت خمسة ملايين ليرة، النجمة والاصلاح البرج الشمالي، والانصار مليون ليرة سنداً للمادة 1-22 من نظام العقوبات.
10 – إيقاف الاداري في نادي الصفاء يوسف بعلبكي عن العمل الاداري ومنعُه من دخول الاماكن المخصّصة للجهازين الاداري والفني والمنصّة الرئيسية لمدة شهرين.
11 – إيقاف مصطفى قانصو (الصفاء)، عيسى يعقوبو (العهد)، موسى الزيات (الاصلاح) مباراة واحدة لحصولهم على الانذار الثالث المتراكم.
إتفاقية تعاون بين الأنطونية والاتحاد

يوقّع رئيس الجامعة الأنطونيّة الأب الدكتور ميشال جلخ اتفاقيّة تعاون مع رئيس اتحاد كرة القدم المهندس هاشم حيدر عند الساعة الثالثة والنصف من بعد ظهر غد الخميس في «قاعة الأب انطوان راجح» في حرم الجامعة في الحدت – بعبدا.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين الطرفين في مجالات كرة القدم من حيث الإعداد والتدريب والبحث العلمي وتطوير كرة القدم بشكل عام.

ويأتي التوقيع على هامش افتتاح مؤتمر علمي تنظمه كلّية العلوم الرياضية في الجامعة الأنطونية حول مشاكل وعلاجات الرباط الصليبي لدى لاعبي كرة القدم يشارك فيه خبراء وأطبّاء ومعالجون فيزيائيون فرنسيون ولبنانيون.

الجمهورية