الرئيسية » منوعات » تكنولوجيا » سوريا تطلق سيارة “كيا” محلية الصنع

سوريا تطلق سيارة “كيا” محلية الصنع

أطلقت شركة “إعمار موتورز” السورية سيارات “كيا” في السوق، بعد تجميعها محليا بالمنطقة الصناعية في حمص.

وأكد وزير الصناعة، السوري، أحمد الحمو، أن المشروع سيسهم في إعادة دوران عجلة الإنتاج، والنهوض بالصناعة الوطنية، “لتعود المعامل إلى العمل بعقول وأيدي المستثمرين والعمال الوطنيين”.

بدوره، اعتبر المدير التنفيذي لشركة “كيا سورية”، وائل شقير أن عودة الشركة إلى السوق السورية بعد غياب استمر سنوات جاء لتلبية متطلبات الزبائن، وأن السيارات المطروحة تم تجميعها محليا وبأيد سورية من قبل معمل الشركة في المنطقة الصناعية بحسياء والذي يعد الأكبر في سوريا، وثالث معمل تجميع بالشرق الأوسط، وهو مجهز بأحدث التقنيات العالمية التي تضاهي مثيلاتها في أكبر معامل التجميع على مستوى العالم وبطاقة إنتاجية تصل إلى 30000 سيارة سنويا.

نحن مستعدون لاستقبالكم في #دمشق – فندق الداماروز – صالة المتنبي من الساعة الثانية عشر الى الثامنة من مساء اليوم… #الدعوة_عامة.#تاغ لاصدقائك وتفضلوا بزيارتنا…#تابعونا #اعمار_موتورز #كيا #كيا_في_سوريا…

Publié par ‎اعمار موتورز Emmar Motors‎ sur mercredi 13 décembre 2017

ووفقا له، فإن الأنواع التي تم البدء بتصنيعها في سوريا، هي “بيكانتو-سيراتو-سورينتو” والشاحنات بطرازيها “كي 4000 ” و”كي 2700 “، كما سيتم بالقريب العاجل تجميع ” أوبتيما-سبورتاج”.

وكشف أن أسعار السيارات التي طرحت في السوق المحلية تتراوح بين 7 ملايين ليرة و 20 مليونا. الدولار=434 ليرة في المركزي السوري.

 

RT