الرئيسية » رياضة » بايرن يؤكد إهتمامه بضَم غوريتزكا

بايرن يؤكد إهتمامه بضَم غوريتزكا

أكد المدير الرياضي لنادي بايرن ميونيخ، حسن صالح حميديتش، اهتمام ناديه بضَم متوسّط ميدان شالكه ليون غوريتزكا خلال سوق الانتقالات الصيفي. 

وكان اللاعب الألماني الدولي قد جذب انتباه العديد من الأندية الأوروبية في الفترة الأخيرة حيث كان آخرها ليفربول الإنكليزي، علماً أنّ عقد «بالاك الجديد» مع «الملكي الأزرق» ينتهي في الصيف المقبل.

وقال حميديتش في تصريحات صحافية أمس: «إنه لاعب لشالكه ونحن نحترم ذلك، لكنه لاعب ألماني دولي ونحن مهتمون بالتعاقد معه».

أما مدرّب الفريق البافاري يوب هاينكس فكان قد صرّح أيضاً: «إذا كان ما قرأته صحيحاً، فإنّ وكيل أعمال اللاعب أعلن أنه لم يتخذ قراره النهائي بعد، فالأندية الإسبانية ما زالت في السباق، إنه لاعب رائع وذكي ويعلم تماماً الأفضل بالنسبة إليه».

وتُشير بعض التقارير إلى رغبة كل من برشلونة وريال مدريد الإسبانيين إلى جانب باريس سان جيرمان الفرنسي في التعاقد مع صاحب الـ 22 عاماً لتدعيم خط الوسط لديهم.

وكان غوريتزكا قد انضم إلى شالكه عام 2013 قادماً من بوخوم، حيث شارك في 130 مباراة سجّل خلالها 19 هدفاً.

إصابة الحارس الثاني

في المقابل، تعرّض حارس بايرن ميونيخ سفن أولريش لإصابة خلال حصة تمرينية في قطر، حيث يقيم النادي البافاري معكسراً تدريبياً تحضيراً لعودته إلى المنافسات بعد انتهاء فترة العطلة الشتوية التقليدية.

وبَدا أنّ أولريش أصيب في يده اليمنى خلال الحصة التمرينية ونقل إلى فندق الفريق على متن عربة غولف، وذلك بحسب ما نقلته وكالة «سيد» الألمانية الرياضية، التابعة لوكالة فرانس برس، من الدوحة. إلّا أنّ النادي البافاري أعلن على موقعه الرسمي أنّ إصابة الحارس الثاني ليست خطِرة وأنه سيعود قريباً إلى الملاعب.

ويدافع أولريش عن شباك النادي البافاري منذ إصابة الحارس الأساسي مانويل نوير الذي خضع لعملية جراحية بعد تعرّضه لكسر جديد في قدمه اليسرى في أيلول الماضي، وهو الذي عاد إلى الملاعب في نهاية آب الماضي بعد كسر في القدم نفسها في نيسان الماضي.

ويتعافى نوير ببطء من العملية الجراحية وعاوَد المشي مجدّداً بمساعدة العكاز، وهو بقيَ في ميونيخ بصحبة لاعب الوسط الإسباني تياغو ألكانتارا الذي يعاني بدوره تمزقاً عضلياً.

وفي ظل إصابة أولريش، قد يضطر بايرن إلى الاستعانة بالمخضرم توم شتارك (36 عاماً) الذي لعب مباراتين مع الفريق هذا الموسم.

واعتاد بايرن على إجراء معكسر تدريبي في الدوحة خلال العطلة الشتوية في ألمانيا، وسيخوض السبت لقاء ودياً ضد الأهلي القطري قبل أن يعود الأحد إلى ميونيخ.

ويعاني فريق المدرّب يوب هاينكس أيضاً من إصابة الهدّاف البولندي روبرت ليفاندوفسكي (ركبة) وقلب الدفاع ماتس هوميلز (حالب). لكنّ قدوم ساندرو فاغنر من هوفنهايم، سيخفف الضغط على ليفاندوفسكي وسيمنحه فرصة التعافي تماماً قبل معاودة اللعب.

ويعاود بايرن، الذي يتصدّر ترتيب الدوري المحلي بفارق 11 نقطة عن شالكه الثاني، نشاطه في 12 الشهر الحالي عندما يحل ضيفاً على باير ليفركوزن في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة.