الرئيسية » قضايا وناس » سرقة مجوهرات بالملايين في فندق ريتز باريس

سرقة مجوهرات بالملايين في فندق ريتز باريس

سرقت عصابة مكونة من خمسة أشخاص مجوهرات بقيمة أربعة ملايين يورو، في عملية سطو استهدفت فندق ريتز في باريس.

 

وتمكنت الشرطة الفرنسية من القبض على ثلاثة من أفراد العصابة في مسرح الجريمة، في وقت لاذ فيه اثنان بالفرار، وأثنى وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولومب على مهنية رجال الشرطة، واعتبر أنهم أعطوا مصداقية لهذه القوة.

ووصل اللصوص الخمسة وهم يحملون الفؤوس إلى الفندق في ساحة فاندوم في باريس، وبدؤوا بتحطيم واجهات الطابق الأرضي والاستيلاء على المجوهرات المعروضة هناك في الريتز.

وقال عامل في الفندق لوكالة الصحافة الفرنسية إنهم سمعوا أصواتا قوية وكانت هناك جلبة في الشارع، وإن المارة احتموا في الفندق.

وكانت ساحة فاندوم بواجهاتها الزجاجية الفخمة مسرحا للعديد من عمليات السرقة الكبيرة في وضح النهار.

ففي مارس/آذار 2016 استولى لصّان على مجوهرات من محلات شوبارد، العلامة التجارية الفاخرة، بقيمة ستة ملايين يورو، وذلك بعد تهديد الموظفين بمسدس وقنبلة.

لكن العملية الأشهر كانت في أكتوبر/تشرين الأول 2016 ضد نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان عندما تمكن لصوص يرتدون زي الشرطة من الوصول إلى جناحها الفندقي وتهديدها بمسدس وسلبها مجوهرات بقيمة تسعة ملايين يورو.

وافتتح فندق ريتز باريس عام 1898 وكان أول فندق في العاصمة الفرنسية يوفر الكهرباء في جميع أدواره وفي دورات المياه بداخل الغرف.

ونزل مشاهير في الفندق مثل مصممة الأزياء كوكو شانيل، والمؤلف مارسيل بروست، كما كان يرتاده الكاتب الأميركي الشهير إرنست هيمنغواي، وقضت الأميرة البريطانية الراحلة ديانا آخر ليلة لها في فندق ريتز قبل مقتلها في حادث سير.

 

 

 

المصدر : وكالات