الرئيسية » قضايا وناس » افتتاح مطعم لكبار السن في الحازمية

افتتاح مطعم لكبار السن في الحازمية

افتتح نادي المحبة، ابوابه في وسط الحازمية، وهو عبارة عن مكان مخصص لكبار السن، بالتعاون مع سيدات المجتمع المدني وبالتنسيق مع الاب مجدي علاوي، وقد أثنى الحاضرون على رقي القاعة والخدمة المميزة والطابع العائلي.

وتوجه المستشار الإعلامي في بلدية الحازمية روي حرب الى المجتمعين بالقول: “سنعمل مع كل الجهات المعنية ليكون لكم ناديا، يفتح أبوابه خصيصا لكم، يستقبلكم، ويهتم بكم لأننا نهتم فإننا ننتمي”.

وأضاف: “وكان وعد رئيس المجلس البلدي في الحازمية، السيد جان الياس الأسمر، خلال حفل كبارنا في كانون الأول من العام 2016 بهذا المشروع، وبالفعل بدأ العمل الجدي من خلال مكتب التنمية المحلية في البلدية، بالتنسيق مع الأب مجدي علاوي (جمعية سعادة السماء)، وبالتعاون الكلي مع الجمعيات المدنية والأهلية في البلدة، وأخويات الحبل بلا دنس (مار روكز)، مارت تقلا، وحركة الشبيبة الأرثوذكسية.

وللغاية، عقدت اجتماعات متتالية مع المعنيين لتنسيق العمل، وكانت الإعلامية ميراي عيد قد بادرت لدعم هذا المشروع من خلال تقديم مجموعة من أدوات المطبخ الأولية ليصار الى استعمالها في “مطعم المحبة”.

بدوره شكر الأب علاوي جهود المجلس البلدي بشخص رئيسه، “سيما وأن الحازمية هي التي بادرت بالطلب إليه مباشرة العمل وأمنت القاعة وكل المستلزمات، وهي بادرة ايجابية وغير مسبوقة في لبنان، كما أثنى على حسن التنظيم والدعم اللامتناهي الذي لقيه في الحازمية، وقدم درعا تكريمية للرئيس جان الأسمر”.

وشكر الأسمر كل الذين ضحوا بوقتهم وجهدهم وعملهم للوصول الى النتيجة الحالية، مشيرا الى “أن العمل الإجتماعي ينبع من القلب ويتكلل بالمحبة، وهذا ما يميز سيدات الحازمية المندفعات على الدوام لتقديم الأفضل في كل الميادين”، كما شكر زميلاته في المجلس البلدي سيمون عيراني، سيلفيا دعيبس ونادين ابو صافي “اللواتي لم تبخلن بأي جهد لإنجاح هذا الحلم”، وخصص مسؤولة مكتب التنمية المحلية في البلدية حنان الهبر بلفتة شكر وتقدير.

واعتبر “أن الرؤيا الثاقبة والتخطيط للمستقبل هي ضمانة للنجاح والإستمرارية”، مشددا على “أن اللقاءات ستكون متتالية في هذا النادي، وبشكل يومي خلال الأسبوع، لتبادل أطراف الحديث والغداء ومشاركة بعض النشاطات مع كبار البلدة، لأن الهدف هو الإجتماع معهم، واللقاء بهم، ولذلك سيحضر يوميا أعضاء من المجلس البلدي الى هذا النادي، نادي المحبة”.

وأعلن الأسمر عن سلسلة مشاريع مستقبلية سيصار الى انجازها خلال العام الحالي، تهم مختلف فئات المجتمع في الحازمية، منها الحديقة العامة تحت الجسور بمساحة تقارب 10,000 متر مربع ومركز الرعاية الصحية الذي سيقدم خدمات طبية مجانية بجودة عالية.