الرئيسية » آخر الأخبار » المفتي أحمد قبلان يطالب بمحاسبة الثنائية الشيعية إنتخابيا

المفتي أحمد قبلان يطالب بمحاسبة الثنائية الشيعية إنتخابيا

الشيخ قبلان في أقسى رسالة إلى الثنائية الشيعية … جاء وقت الحساب

تتسع دائرة الإعتراض على سياسات الثنائية الشيعية في لبنان بعد سيطرتهم على المشهد السياسي وإحتكارهم التمثيل النيابي والوزاري للطائفة الشيعية في لبنان.

فنواب حركة أمل وحزب الله ومعهم الوزراء يصادرون جميع الخدمات في الدولة لصالحهم ويمنعونها عن باقي المواطنين الشيعة ، وهذا يبرز بشكل واضح في تراجع الخدمات وإرتفاع نسب البطالة وتراجع النشاط الإقتصادي في الجنوب والبقاع والضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت.

وإن كان الإعتراض من المعارضة الشيعية أمر طبيعي وتقليدي وعادي ،فهو مفاجىء أن يأتي من المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان.

 

وهذا يدل على أن الأمور لم تعد قابلة أن يسكت عنها الشيعة وحجم الإستهانة بالكرامات أصبح كبيرا.

ونشر الشيخ قبلان منشور على صفحته الخاصة في الفايسبوك جاء فيه ” إلى متى سكوتك أيها المواطن ! إنها مهزلة المهازل ،في دولة المزابل ، حصص وفساد وصفقات وسمسرات ونهب للمال العام وتعيينات وترقيات وتنفيعات ، فيما المواطن يدفع الفاتورة . فإلى متى سكوتك أيها المواطن ! ولم تصفيقك أيها الشاب وأيتها الشابة ! الآن جاء وقت الحساب . فلنقم جميعا بواجبنا الوطني ، ولنقل كلمتنا ، وليكن صوتنا صارخا في وجه الطغيان والظلمة .”

وهذا المنشور هو جزء من خطبة الجمعة التي ألقاها الشيخ بتاريخ ٢٦/١/٢٠١٨ ما يعطيها أهمية إضافية ، وتأكيد أن الأمور لم تعد تحتمل.